إقالة نجيب حميد من البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن إثر كشف إساءته للمملكة

> «الأيام» إرم نيوز

> ذكرت مصادر إعلامية، أن البرنامج السعودي لإعادة إعمار اليمن، أقال ممثله في عدن نجيب حميد؛ بعد موجة جدل حول إساءته للمملكة.
وأكد الصحفي السعودي عبدالله هتيلة، مساعد رئيس تحرير صحيفة ”عكاظ“، إقالة نجيب حميد، من عمله في عدن، مبينا أنه لم يكن موظفا رسميا، وإنما كلف بمهمة مؤقتة بسبب وجود مدير البرنامج عبدالهادي القحطاني في الرياض.

وأوضح هتيلة أن إقالة نجيب حميد ”جاءت بسبب تغريدات معادية للمملكة“.
كما أكد الصحفي السعودي في صحيفة الشرق الأوسط بدر القحطاني، إقالة نجيب حميد، وقال في تغريدة على تويتر: ”تأكدت من إقالة نجيب حميد من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وأنها كانت بسبب منشورات مسيئة للسعودية ورموزها…“.

وأثار الكشف عن تعيين نجيب حميد في البرنامج السعودي انتقادات واسعة من نشطاء سعوديين، ويمنيين، واعتُبر اختراقا من جماعة الإخوان التي ينتمي إليها حميد.
وأعاد نشطاء سعوديون تغريدات نشرها حميد، مسيئة للعاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ومفتي المملكة عبدالعزيز آل الشيخ.

وتعليقا على إقالة نجيب حميد، كتب المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر: ”إقالة نجيب حميد من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بعد رصد تغريدات مسيئة للسعودية، خطوة يجب أن لا تتوقف عند هذا الحد، كل من هو محسوب على الشرعية اليمنية يجب أن ينظر لتاريخه جيدا، وتطهير الشرعية من الشخصيات المحسوبة عليها، والتي تسيء للتحالف العربي“.

وكتب الناشط السعودي محمد الجبير: ”نجيب حميد من محافظة إب مسيء للسعودية بتغريدات قذرة، ثم يتقلد منصب ممثل البرنامج السعودي لإعادة الإعمار في عدن! نريد تفسيرات من سفيرنا السعودي في اليمن، ومدير البرنامج، لماذا لا يُعيَّن سعودي يمثل برنامجنا أو عدني من أهل البلد!؟ وفي 2018 نجيب كان مدير غرفة العمليات المشتركة لكهرباء عدن!“.

وعلق المحامي الجنوبي يحيى غالب على الجدل بالقول: ”هذا نجيب حميد أحد شباب الإخوان المسلمين، اتهم السعودية والملك سلمان بقتل المصريين بالمساجد بدعم السيسي، ويدافع عن شباب الإخوان بساحة رابعة بالقاهرة، مواقفه واضحة كشاب إخواني ووالده رئيس الجمعية الخيرية لحزب الإصلاح، واليوم ممثل السعودية في عدن ببرنامج الإعمار حتى وقاية كورونا ضدها“.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى