مصرع 6 حوثيين على يد القوات المشتركة بالحديدة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> لقي 6 من عناصر الحوثي أمس الأول، مصرعهم، فيما وقع أحدهم أسيراً بيد القوات المشتركة أثناء محاولة تسلل فاشلة داخل مدينة الحديدة غربي اليمن.

وأفاد مصدر عسكري في القوات المشتركة، أن القوات الحوثية حاولت من جهة سيتي ماكس وجولة يمن موبايل، الاقتراب صوب خط التماس في شارع صنعاء داخل مدينة الحديدة وسرعان ما انكسرت أمام يقظة وصلابة القوات المشتركة، مؤكداً أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة لتأمين الأحياء السكنية والمنشآت العامة والخاصة المحررة في شارع صنعاء، أجبرت عناصر الحوثي على الفرار تاركين خلفهم 6 جثث في خط النار.

وأوضح بأن عنصراً حوثياً جريحاً وقع أسيراً وتم إسعافه من قِبل أبطال القوات المشتركة التزاماً بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف والقوانين الدولية وأعراف وأخلاق الشعب اليمني الحر.

يأتي ذلك بعد 24 ساعة من حسم القوات المشتركة اشتباكات مع بقايا جيوب الحوثي، وتكبيدها خسائر فادحة في قطاع مديرية التحيتا جنوب الحديدة.

من جانب آخر، استهدفت قوات الحوثي أمس الأول، جامع الرحمن الواقع غرب مدينة التحيتا جنوب الحديدة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة، في انتهاك صارخ لحرمة العبادات المقدسة وبيوت الله.

وتسبب الاستهداف الذي شنته الجماعة الحوثية بسلاح (23 م. ط) بأضرار جسيمة في منارة المسجد، كما ألحقت أضرار بالغة في الجدران والنوافذ.

وقال أهالي التحيتا إن استهداف الحوثيين لمسجد الرحمن ليس بغريب عليهم، فقد قاموا باستهداف وقصف عدد كبير من المساجد في المدينة منذ إعلان الهدنة الأممية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى