"بن حبريش للتنمية" تنفذ استجابة مجتمعية في 5 مديريات بوادي حضرموت

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

>
اطلع مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل د.عبدالله رمضان باجهام على محاور مشروع استجابة (كوفيد- 19) المجتمعية المنفذ من قبل مؤسسة الشهيد بن حبريش للتنمية بوادي حضرموت خلال لقائه أمس الخميس عددا من قيادات المؤسسة.

وفي اللقاء أكدت المدير التنفيذي للمؤسسة عبير غودل على إسهام المؤسسة الفاعل في مواجهة فايروس كورونا من خلال حملتها التوعوية التي شملت مديريات سيئون وتريم والقطن بالشراكة مع مؤسسة سلام للتنمية المجتمعية.

واوضحت غودل بأن مشروع استجابة (كوفيد- 19) المجتمعية التي ستنفذه المؤسسة بتمويل من المنظمة الدولية للهجرة يهدف إلى زيادة الوعي المجتمعي حول الفايروس وطرق الوقاية منه لكافة شرائح المجتمع بما فيها اللاجئون والنازحون في خمس مديريات مستهدفة (تريم، ساه، سيئون، شبام، والقطن) من خلال دورات تدريبية توعوية ومهنية إنتاجية لوسائل الوقاية لصناعة الكمامات والمنظفات المحلية، وتوزيع كمامات ومعقمات من المنتوج المحلي على التجمعات السكانية الاكثر كثافة.

وأشارت إلى أن المشروع يتضمن دورات تدريبية توعوية حول كورونا وأسباب تفشيه ووسائل الحماية للفرق التطوعية الشبابية وعقال الحارات والدعاة وشخصيات اجتماعية مؤثرة، إلى جانب دورات تدريبية توعوية لمعلمي ذوي الاحتياجات الخاصة بالتنسيق مجلس تنسيق منظمات ذوي الاحتياجات الخاصة لتدريبهم على مواجهة الوباء وتعريفهم بطرق الوقاية منه.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة بن حبريش: "سيتم إعداد بروشرات وملصقات توعية بالتنسيق مع قسم التثقيف والإعلام الصحي بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان وإلصاقها بمواقع التجمعات السكانية والشوارع العامة، بالإضافة إلى التوعية عبر مكبرات الصوت المحمولة على السيارات التي ستطوف على شوارع الأحياء والتجمعات السكنية بالمديريات الخمس المستهدفة".

بدوره أكد د.باجهام على حاجة المجتمع في الظروف الراهنة إلى التوعية من هذا الوباء وإلى تكاتف الجميع مع جهود السلطة المحلية ومكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء، مشيرا إلى أن مؤسسة بن حبريش أنموذج في أنشطتها ومشاريعها الهادفة في خدمة وتنمية المجتمع، واستطاعت من خلال عملها الميداني والملوس كسب ثقة المنظمات الدولية المانحة.

وأفاد بأن مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت سيعمل على تذليل كافة المعوقات أمام نجاح المشروع الذي يخدم المجتمع بوادي حضرموت.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى