منتخبنا للناشئين في مواجهة طاجيكستان وعمان والإمارات والشباب في مواجهة قطر وطاجيكستان وماليزيا

> كوالالمبور «الأيام» متابعات :

> * أوقعت قرعة بطولة كأس آسيا للناشئين تحت 16عاما لكرة القدم منتخبنا للناشئين ضمن المجموعة الثانية ، والتي سيكون فيها منافساً إلى جانب كل من : طاجيكستان (وصيف حامل اللقب) ، وعمان والإمارات .. وقد جرى سحب القرعة يوم أمس الأول الخميس، عبر تقنية "الفيديو كونفرنس" من مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في العاصمة الماليزية كوالالمبور ، حيث سيشارك في هذه النهائيات 16 منتخباً تم توزيعها على 4 مجموعات تضم كل مجموعة 4 منتخبات ، بحيث يتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الثمانية.

* وبحسب الموقع الرسمي للإتحاد الآسيوي لكرة القدم ، تتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم تحت 17 عاماً في عام 2021 في البيرو، وقد وضعت القرعة منتخب مملكة البحرين مستضيف البطولة في المجموعة الأولى التي تضم أيضاً منتخبات كوريا الشمالية وإيران وقطر، فيما جاء منتخب السعودية في المجموعة الرابعة ، التي تضم اليابان (حاملة اللقب) وإندونيسيا والصين ، في حين ضمت المجموعة الثالثة كل من : كوريا الجنوبية واستراليا والهند وأوزبكستان.

وتقام النهائيات خلال الفترة من 25 نوفمبر حتى 12 ديسمبر 2020 .. وكان منتخب اليابان قد توج بلقب النسخة الماضية من البطولة في عام 2018 في ماليزيا، بعدما تغلب على طاجيكستان بهدف دون رد في المباراة النهائية.

* من جهة أخرى أوقعت قرعة بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2020 التي ستقام في أوزبكستان ، المنتخب السعودي حامل اللقب في المجموعة الثالثة إلى جانب أستراليا وفيتنام ولاوس.

* هذا ويشارك في النهائيات 16 منتخباً، تم توزيعها على 4 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي .. فيما تتحصل المنتخبات الأربعة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل ، من أجل تمثيل قارة آسيا في نهائيات كأس العالم تحت 20 عاماً 2021 التي ستقام في إندونيسيا.

* وضمت المجموعة الثانية فريقين من منطقة غرب آسيا هما : العراق والبحرين اللذين يلعبا في مواجهة منتخبي كوريا الجنوبية واليابان، كما ضمت المجموعة الرابعة منتخبي قطر واليمن ، إلى جانب طاجيكستان وماليزيا ، في حين جاء منتخب أوزبكستان المضيف في المجموعة الأولى بمواجهة إندونيسيا وكمبوديا وإيران .. وستقام النهائيات خلال الفترة من 14 إلى 31 أكتوبر 2020.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى