التعاون الإسلامي: الحوثي مدان و"الإخوان" أخطر من "داعش"

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> طالب أمين عام منظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين، بضرورة وقف إطلاق النار في ليبيا، وأعلن ترحيب المنظمة بكل المبادرات التي تدعو إلى وقف شامل للقتال في لبيبا، وآخرها الجهود المصرية بهذا الصدد.
ودعا العثيمين إلى الحوار بين الأطراف الليبية لحل الأزمة سياسياً، بما يكفل عودة الأمن والاستقرار بليبيا، ويحفظ سيادتها ووحدة أراضيها.

وأكد العثيمين في تصريحات نشرتها صحيفة "الشرق الأوسط" الصادرة من لندن أمس السبت القول "إنه لا يوجد أي خلاف مذهبي بين الدول الأعضاء في المنظمة، فالشيعة والسنة متعايشون منذ مئات السنين، ما تغير هو السياسة، وأصبح هناك مشروع سياسي اسمه تصدير الثورة والانتصار على المستكبر".
وأضاف "إن ما يطلق عليهم "الإخوان المسلمون" هم أخطر من "داعش" الذين في أصلهم مجموعة من المجرمين، بينما "الإخوان" هم جماعة متغلغلة ونافذة في كثير من مفاصل الدول والمجتمعات" داعياً إلى التعامل مع هذه المنظمة بأسلوب مختلف واستراتيجية طويلة الأمد، تعتمد على المواجهة والكشف عن أعمالهم.

وأكد أمين عام منظمة التعاون الإسلامي أن ما يقوم به الحوثيون في اليمن مخالف لكل الأنظمة والأعراف الدولية"، ومن هذا المنطلق جميع عمليات الاستهداف التي يقوم بها الحوثيون للمدن السعودية مدانة من قبل المنظمة"، مؤكداً أن المنظمة تدعم الحل السياسي الشامل والعادل الذي يتفق عليه اليمنيون.
وأشار العثيمين إلى ضرورة مساعدة الدول الأعضاء الأقل نمواً بهدف تعزيز قدراتها في مواجهة جائحة كورونا المستجد وتحديداً في القطاع الصحي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى