بطولة إنكلترا : ليستر يفرط بالفوز في مستهل العودة وأرسنال يخيب الآمال مجدداً

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * فرط ليستر سيتي الثالث بالخروج منتصراً من مباراته الأولى ، بعد العودة من توقف دام منذ مارس الماضي ، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد وذلك بعد تقدمه على واتفورد في الدقيقة الأخيرة قبل أن يعادل المضيف 1 - 1 في الوقت بدل الضائع بعد ظهر يوم أمس السبت في المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

* وبدا فريق المدرب الإيرلندي الشمالي (برندن رودجرز) في طريقه لكي يعود منتصراً ، من ملعب خصمه "فيكاريدج رود" الذي أصبح فيه واتفورد الفريق الأكثر حصداً للنقاط على أرضه خلف ليفربول المتصدر (14 مقابل 18)، منذ أن استلم نايجل بيرسون الإشراف عليه في 22 ديسمبر، لكن أصحاب الأرض رفضوا الاستسلام وحرموه من نقطتين بهدف استعراضي جميل للمدافع (كريج داوسون).

* وبعد شوطين "عاديين" غابت عنهما الفرص الحقيقية أمام المدرجات الخالية من الجمهور ، إعتقد ليستر أنه خطف نقاط المباراة الثلاث وقطع شوطاً هاماً نحو حسم المركز الثالث ، إلى حد كبير ، بالإبتعاد مؤقتاً بفارق 8 نقاط عن تشلسي الرابع، وذلك بعد أن خطف التقدم في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي بهدف رائع من كرة أطلقها (بن شيلويل) من مشارف المنطقة ، إلى الزاوية اليسرى العليا ، بعد تمريرة من البديل ديماراي جراي.

* لكن واتفورد لم يلق سلاحه ونجح في إدراك التعادل إثر ركلة ركنية، من الجهة اليسرى ، وصلت عبرها الكرة إلى داوسون الذي تابعها أكروباتية خلفية في شباك الحارس الدنماركي كاسبر شمايكل (3+90)، مانحا فريقه نقطته الرابعة عشرة على أرضه منذ وصول بيرسون في 22 ديسمبر خلفاً للاسباني كيكي سانشيز فلوريز .. وعلق المدافع داوسون على الهدف الجميل الأول له بقميص واتفورد (إنضم للفريق في يوليو الماضي) ، بالقول لشبكة "بي تي سبورت" إنه : "أمر نتمرن عليه في التدريبات .. ولا تدخل الكرة الشباك، في كثير من الأحيان (في محاولات من هذا النوع) .. أنا سعيد بهدفي الأول .. من الواضح أنه كان هدفاً هاماً جداً ، وكان من الجيد أن نحصل على نقطة ، في نهاية المطاف".

* وترتدي هذه النقطة أهمية كبرى لواتفورد الذي يصارع من أجل تجنب الهبوط إلى الدرجة الأولى، إذ يحتل مؤقتاً المركز السادس عشر بـ 28 نقطة وبفارق نقطة فقط أمام وست هام.
* ومن جهته ، رفع ليستر رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث بفارق 6 نقاط عن تشلسي ، الذي يلتقي اليوم الأحد مع مضيفه (أستون فيلا) التاسع عشر، و8 نقاط عن مانشستر يونايتد الخامس، الذي تعادل الجمعة أمام مضيفه توتنهام 1-1 في مستهل المرحلة الأولى الكاملة بعد العودة.

* وخيَّب أرسنال الآمال مجدداً ، بعدما فرط في فوز في المتناول على مضيفه برايتون ، وخرج خاسراً 1 - 2 ، وكان أرسنال في طريقه لاستعادة التوازن بعد خسارته المذلة أمام مضيفه مانشستر سيتي صفر - 3 الأربعاء ، في المباراة المؤجلة ، من المرحلة 28 ، عندما تقدم بهدف رائع لمهاجمه العاجي نيكولاس بيبي (68) ، لكن شباكه تلقت هدف التعادل بعد سبع دقائق عبر لويس دانك (75) ، قبل أن يخطف الفرنسي نيل موباي هدف الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع، وتعتبر الخسارة ضربة قاسية في سعي النادي اللندني للمنافسة على البطاقة الرابعة الأخيرة المؤهلة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، كونه أهدر 6 نقاط كانت ستقلص الفارق بينه وبين جاره اللندني تشلسي الرابع إلى نقطتين فقط ، بيد أنه بخسارته أمس السبت أفسح المجال أمام رجال المدرب فرانك لامبارد لتوسيع الفارق ، إلى 11 نقطة.

* وتجمد رصيد ارسنال الذي يواجه حتى خطر عدم التأهل إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" ، عند 40 نقطة في المركز التاسع ، فيما كان الفوز غاليا بالنسبة لبرايتون في سعيه للهروب من المراكز المؤدية إلى الدرجة الأولى (الثانية فعلياً) بعدما رفع رصيده إلى 32 نقطة في المركز الخامس عشر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى