إحصائية مقلقة جداً لبنزيمه وريال مدريد يخشى السقوط أمام سوسيداد

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * يستعد ريال مدريد لخوض مباراة مهمة للغاية عندما يحل ضيفاً على ملعب الأنويتا لمواجهة ريال سوسيداد مساء اليوم الأحد ، وهي المباراة التي يسعى خلالها لاستعادة صدارة ترتيب الدوري الإسباني بعد تعثر برشلونة يوم أمس الأول أمام إشبيلية بالتعادل السلبي.

* ويعوّل ريال مدريد على مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمه لقيادة الفريق نحو الانتصار كما فعل في مباراة فالنسيا الأخيرة ، التي سجل فيها هدفين ساهما في فوز الفريق بثلاثية نظيفة .. ويملك بنزيما 16 هدفاً في الدوري الإسباني خلال الموسم الحالي ، ويبتعد عن ليونيل ميسي المتصدر بفارق 5 أهداف ، ويعد الهداف الأول للنادي الملكي أيضاً برصيد (21 هدفاً) سجلها في مختلف البطولات ، إلى جانب صناعته لـ 9 أهداف آخرى.

* ورغم تألق بنزيمه في المباراة الماضية ، وتقديمه موسماً ممتازاً لغاية الآن ، لكن هناك إحصائية مقلقة لجماهير ريال مدريد ، وللمدرب زين الدين زيدان تتعلق بالمهاجم الفرنسي، وهي أنه لم يسجل أي هدف على ملعب الأنويتا طوال مسيرته الاحترافية.

* وخاض بنزيمه 15 مباراة ضد ريال سوسيداد ، وتمكن من تسجيل 7 أهداف وصنع 8 أخرى ، أي أنه يساهم في تسجيل هدف في كل مباراة تقريباً، كما أنه ساهم في فوز الفريق في 11 مباراة، وتلقى 4 هزائم .. وجاءت جميع أهداف بنزيما في شباك سوسيداد على ملعب سانتياجو برنابيو ، بينما لم ينجح في هز شباك مرمى سوسييداد على ملعبه (أنويتا) الذي سيحتضن لقاء اليوم الأحد ، رغم خوضه 6 مباريات ، ويأمل زيزو أن يتمكن بنزيمه من فك عقدته هذه في مباراة اليوم الأحد باتسجيل في مرمى سوسييداد.

* من جهة أخرى .. يخشى ريال مدريد السقوط أمام سوسيداد اليوم بعد أن خرج الميرينجي على يد سوسيداد في كأس ملك اسبانيا في آخر لقاء جمع بينهما ، ويخشى الريال السقوط مجدداً ، خاصة وأنه في آخر 5 مباريات وقع الريال في فخ الهزيمة (3 مرات) وفاز في مباراتين فقط .. علماً أن الفريقين التقيا في 65 مباراة من قبل في جميع المسابقات ، حيث عرف الفريق الملكي الانتصار في 34 لقاء ، وتعادل في 10مناسبات وخسر في 21 مباراة.

* واشتعلت المنافسة على لقب الليجا بعدما تعادل برشلونة مع إشبيلية سلبياً مساء أمس الأول الجمعة في ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" ، وهو ما يمنح الفرصة لريال مدريد في التساوي معه في عدد النقاط الـ 65 في حالة فوزه على سوسييداد.

* وستتبقى لريال مدريد 8 مباريات بعد مباراة اليوم أمام ريال سوسيداد، حيث سيقابل كلاً من فرق : مايوركا ، إسبانيول ، خيتافي ، أتلتيك بلباو ، ألافيس ، غرناطة ، فياريال ، وليجانيس .. أما برشلونة فستتبقى له هو الآخر أيضاً 8 مباريات ، حيث سيلعب ضد كل من : أتلتيك بلباو ، سيلتا فيجو ، أتلتيكو مدريد ، فياريال ، إسبانيول ، بلد الوليد ، أوساسونا ، وألافيس.

* وإذا تواصل تعادل الفريقين في عدد النقاط حتى نهاية المسابقة فإن السؤال الذي سيظل في أذهان مشجعي الفريقين هو كيف سيتم تحديد بطل الليجا في ظل تساوي (الملكي والبارسا) في عدد النقاط؟ .. في هذه الحالة سيكون هناك قواعد فاصلة لحسم بطل الليجا، فإذا كان هناك تساوٍ بين فريقين في النقاط، يتم تحديد البطل عن طريق المواجهات المباشرة بين ريال مدريد وبرشلونة، وعلى هذا الأساس فإن المواجهات المباشرة تصب في مصلحة الفريق المدريدي ، لأن ريال مدريد تفوق في المواجهات المباشرة على غريمه التقليدي البرسا ، فالنادي الملكي تعادل سلبيًا في ملعب "كامب نو" وفاز في ملعب "سانتياجو برنابيو" بهدفين نظيفين.

* ولن يتم اللجوء إلى قاعدة فارق الأهداف لحسم بطل الليجا هذا الموسم ، لأن البطولة في الختام ، تُحسم لمصلحة المتفوق في المواجهات المباشرة بين الغريمين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى