فيردر بريمن .. فريق القمة ينتظر معجزة للبقاء في البوندسليجا

> برلين «الأيام» متابعات :

> * أصبح تواجد فيردر بريمن في الدوري الألماني، مثار شك بصورة كبيرة، عقب خسارة الفريق أمام ماينز أمس الأول السبت، ليقترب من الهبوط، للمرة الثانية في تاريخه .. بعد مرور 33 جولة ، حصد بريمن، صاحب المركز الثاني من القاع، 28 نقطة ولديه فارق أهداف سالب 32 هدفاً.

* ويتواجد فريق فورتونا دوسلدورف في المركز الذي يخوض صاحبه ملحق الصعود والهبوط ، وهو المركز الذي يمكن لبريمن أن يأمل في الانقضاض عليه السبت المقبل، حيث يملك 30 نقطة وبفارق أهداف سالب 28 هدفا .. وإذا ما فاز دوسلدورف على يونيون برلين في المباراة الأخيرة بالدوري، سيهبط بريمن بغض النظر عن نتيجته أمام كولن.

* الفوز قد ينقذ بريمن إذا خسر فورتونا، بينما إذا تعادل فورتونا سيكون فيردر بحاجة للفوز بأربعة أهداف لاحتلال المركز الذي يخوض صاحبه ملحق الصعود والهبوط.
* وهناك إجابات على الأمد القصير والأمد الطويل ، على حد سواء للسؤال الحتمي ، الذي يفرض نفسه ، ويتمثل في كيفية وصول بطل بوندسليجا 4 مرات لهذا الحال .. إذ منذ آخر مرة توج بها الفريق بلقب في 2004 إلى 2011 ، قضى بريمن موسما واحدا فقط بعيدا عن دوري أبطال أوروبا الذي يدر أموالا كثيرة.

* ولكن بدون هذه الأموال لإعادة استثمارها، ابتعدت الأندية الكبيرة ماليا بينما سمحت صفقات التليفزيون المحسنة في البوندسليجا للأندية الصغيرة بتقليص الفجوة .. وكان بريمن من قبل قريبا من الهبوط، ولعل أبرزها كان في 2016 عندما دخل الفريق الجولة الأخيرة وهو يتواجد في المراكز الثلاثة الأخيرة، لكنه استطاع النجاة من الهبوط بفوزه على آينتراخت فرانكفورت .. وجاء مدربون وذهبوا ، ولم يكونوا قادرين على تغيير اتجاه التراجع رغم وجود لحظات أمل عرضية.

* واستطاع كوفلدت أن ينقذ الفريق في 2017 وكان قريبا من قيادة الفريق للمشاركة في البطولات الأوروبية في الموسم الماضي ، ولكن يبدو أن قرار دعم المدرب صاحب الـ 37 عاما بدلا من إقالته يبدو أن سيكلف الفريق كثيرا، على الأقل على المدى القصير، كما أن إصابة عدد من اللاعبين المهمين لم تساعد، ومع عودة نيكولاس فولكروج من غياب طويل أضاف بعض الإبداع الذي كان الفريق بحاجة له.

* حصد بريمن 22 نقطة عندما لعب خارج أرضه، محتلا المركز الثامن في الدوري من حيث حصد النقاط خارج الأرض، ولكن القصة كانت مختلفة لبريمن أمام جماهيره ، ثم أمام المدرجات الخالية من الجماهير ، عقب انتهاء فترة التوقف ، بسبب فيروس كورونا ، فقد حقق الفريق انتصارا وحيدا فقط في 16 مباراة وسجل الفريق تسعة أهداف على ملعبه.

* وقال كوفلدت: "كان من الممكن لنا أن نفوز هنا (في ماينز) ، وكانت لدينا فرص للتسجيل وفرص لمنعهم من التسجيل، ولكننا لم نتمكن من استغلال ذلك .. الآن لدى الفريق فرصة أخيرة أمام كولن ، ولكن يونيون برلين ، الذي يتواجد في مركز آمن في أول مواسمه بالبوندسليجا ، ليس المنافس الصعب نظريا بالنسبة لفورتونا".
* وختم نيكلاس مويساندر ، قائد الفريق : "ستكون مباراة صعبة ، ولكن يجب أن نفوز، كل ما يهم هو أن نفوز في النهاية مرة أخرى في ملعبنا، وأن نحاول تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف، وبعد ذلك سنرى ما يفعله دوسلدورف".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى