المستشفى الكوبي يدعم الصحة بلحج لمواجهة كورونا

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
تسلم مستشفى ابن خلدون العام في مدينة الحوطة بمحافظة لحج اليوم الأحد خيمة طبية مجهزة لاستقبال مرضى الحميات مقدمة من المستشفى الكوبي الحديث.

الخيمة تستخدم لفحص وفرز المرضى القادمين إلى المستشفى حيث سيتم إدخال المصابين بالحميات إلى قسم الطوارئ، بينما ستنقل حالات الاشتباه بفايروس كورونا إلى مركز الحجر الطبي بواسطة أطباء متخصصين.
وقد تكفل المستشفى الكوبي بتجهيز مركز للحميات في مبنى الأمومة والطفولة بالمدينة الذي من المقرر افتتاحه خلال الأيام القليلة القادمة.


مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة د. عارف عياش أثنى على الدعم المقدم من المستشفى الكوبي الحديث، مشيرا إلى أن إنشاء وتجهيز مركز للحميات سيسهم في تخفيف الضغط على مستشفى ابن خلدون العام، إضافة إلى إنشاء الخيمة الطبية بالمستشفى.

إلى ذلك قدمت مبادرة لأجل عدن أمس 30 أسطوانة أكسجين وكمية من الأدوية لمستشفى ابن خلدون بمدينة الحوطة بلحج  بدعم من عدد من التجار وفاعلي الخير.

وعبر مدير عام المستشفى محسن مرشد عن شكره لمبادرة "لأجل عدن" لما تقدمه من دعم متواصل للمستشفى، يسهم في رفع قدراته، مشيرا إلى أن  مبادرة  "لأجل عدن" لها إسهامات عديدة في دعم المستشفى في الجوانب العلاجية والمالية وإقامة الدورات لرفع مستوى العاملين ودعم المستشفى بكوادر متخصصة في مجال الرعاية التنفسية خاصة مع انتشار جائحة كورونا والحميات التي فتكت بكثير من المواطنين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى