خفر السواحل يوجه المواطنين من السباحة في سواحل حضرموت

> المكلا «الأيام» إعلام خفر السواحل

>
وجّه قائد قوات خفر السواحل بحضرموت المقدّم سالم عوض النموري قوّة التدخل السريع والإخلاء والإنقاذ بنشر دورياتها البرية والبحرية وتكثيفها في السواحل المفتوحة، خصوصاً ساحل الستين بمدينة المكلا وكافة سواحل المحافظة.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها المقدم النموري في الطابور الصباحي للضباط وصف ضباط وأفراد خفر السواحل بمقر القيادة بمدينة المكلا صباح اليوم الأحد، تنفيذاً لتوجيهات محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، بشأن رفع جاهزية قوات خفر السواحل لحماية المواطنين في السواحل، ونظراً لارتفاع أمواج البحر خلال فصل الخريف.

كما وجّه قائد قوات خفر السواحل إدارة الأمن البحري بتعميم النشرات لحالة الطقس والبحر المتوقعة بشكل يومي على الصيادين ومرتادي البحار، خصوصاً في الوقت الحالي الذي تشهد فيه سواحل حضرموت ارتفاع أمواج البحر وهيجانا، للحفاظ على سلامة المواطنين.

وشدد القائد النموري على إدارة التوجيه المعنوي بتكثيف الحملات التوعوية، بما فيها الفلاشات التوعوية، والملصقات الإرشادية، لتحذير المواطنين من الأماكن الممنوع الاغتسال فيها، وخطورتها التي قد تتسبب في وفاة البعض منهم، وكذا تحديد الأوقات والأماكن المسموح الاغتسال فيها.

وأشار قائد قوات خفر السواحل إلى أن مهمة الحفاظ على سلامة المواطنين من حالات الغرق تقع على عاتق قوات خفر السواحل، حاثاً قوة التدخل السريع وإدارتي الأمن البحري والتوجيه المعنوي بتكثيف الجهود وتضافرها، من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين، والصيادين ومرتادي البحار.

وأبدى قيادات وأفراد قوة التدخل السريع والإخلاء والإنقاذ وإدارتا الأمن البحري والتوجيه المعنوي استعدادهم بتنفيذ كافة المهام الموكلة إليهم، والبدء بتنفيذ عملية الانتشار في سواحل حضرموت، وتعميم نشرات حالة الطقس والبحر، والحملات التوعوية، حفاظاً على سلامة المواطنين من أمواج البحر الشديدة خلال فصل الخريف.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى