انتقالي سقطرى: الوحدات العسكرية كافة شريكة في تأمين الأرخبيل

> حديبو «الأيام» خاص

>
قال رئيس القيادة المحلية للانتقالي الجنوبي في أرخبيل سقطرى المهندس رأفت الثقلي إن منتسبي القوات الخاصة تحلوا بحس وطني ومسؤولية عظيمة، وآثروا تغليب المصلحة العامة للأرخبيل دون الانزلاق إلى العنف أو التعصب للمليشيات التي سعت سابقا لتدمير الجزيرة وتفكيك نسيجها الاجتماعي والسياسي، واستأثرت بمقدراتها لمصالح حزبية وأجندات سياسية مشبوهة.

وأضاف خلال كلمة ألقاها أمام منتسبي معسكر القوات الخاصة الذي زاره أمس الأحد أن "منتسبي القوات الخاصة وغيرهم في الوحدات العسكرية الأخرى أثبتوا مسؤوليتهم الوطنية، وحرصهم على عدم إراقة الدماء أو تدمير الممتلكات العامة والخاصة".

وأشار إلى أن هذه المسؤولية والحرص "سيعززان التلاحم داخل الأرخبيل، ويبنيان اللبنات الأولى لمسيرة البناء والتنمية والأمن والاستقرار، ويئدان مشاريع الخراب والتدمير والارتهان لأجندات المتربصين".

وأكد رئيس القيادة المحلية أن "منتسبي الوحدات العسكرية في الأرخبيل كافة شركاء في تأمين المحافظة والحفاظ على سلمية الأرخبيل وأمنه واستقراره".
ودعا الأجهزة الأمنية إلى رفع الجاهزية واليقظة "لرصد تحركات العناصر المشبوهة التي قد تحاول إثارة الفوضى".

وشدد الثقلي على أن "قيادة المجلس أذرعها مفتوحة للجميع، ولا تحمل أية نوايا مبيتة تجاه أحد، وأن جميع أبناء الأرخبيل شركاء في المسؤولية".

ووفقا لمصدر محلي أن القيادة المحلية أقرت خطة تأمين الأرخبيل التي أعدتها القوات المسلحة الجنوبية وفقا للتطورات الأخيرة.
وقد التقي الثقلي عددا من الشخصيات الاجتماعية والوجهاء، وبحث معهم آليات تطبيع الحياة وإجراءات تطبيق الإدارة الذاتية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى