ماس كهربائي يودي بحياة طفل في حوطة لحج «صورة»

> الحوطة «الأيام» خاص

> أفاد مواطنون من سكان منطقة الدباء في مدينة الحوطة بمحافظة لحج بأن طفلا يبلغ من العمر 13 عاما توفي أمس إثر تعرضه لصعق كهربائي شديد ناتج عن تلامس أسلاك نقل التيار ذات الضغط العالي بقوة 11 الف كيلوفولت المحمولة على عمود الكهرباء الذي يغذي المنطقة بحبل الحديد المخصص لشد وتثبيت عمود الكهرباء.

وأشار السكان إلى أن الطفل المتوفي، ويدعى عبده محمدعبده أحمد، هو من أبناء مديرية طور الباحة، وقدم إلى منطقة الدباء بلحج لزيارة منزل خاله، موضحين أن الطفل تعرض للصعقة الكهربائية في أثناء قيامه باللعب بحبل الحديد المثبت لعمود الكهرباء الموجود بقرب المنزل.

ماس كهربائي يودي بحياة طفل في حوطة لحج
ماس كهربائي يودي بحياة طفل في حوطة لحج

إلى ذلك، ذكر مدير بحث أمن الحوطة الملازم علي الوكالة أن إدارة البحث، وفور تلقيها بلاغا من المواطنين عن وفاة طفل نتيجة تماس كهربائي، حركت قوة أمنية بناء على توجيه من مدير أمن المديرية الملازم عواد أحمد محسن، إلى موقع الحادث، وشرعت باتخاذ الإجراءات القانونية وجمع المعلومات عن الحادثة وأسبابها، مشيرا إلى أن جثة الطفل تم تسليمها لأسرته لإجراء مراسيم الدفن.

من جهته، أوضح مصدر في كهرباء لحج أن الحبل الحديدي المخصص لشد وتثبيت عمود الكهرباء الذي حدث فيه التماس الكهربائي تعرض في وقت سابق للتخريب والقص من قبل بعض سكان المنطقة في أثناء قيامهم ببناء منزلهم، لافتا إلى أن هؤلاء السكان لم يبلغوا إدارة الكهرباء بهذا الأمر، مما تسبب بوقوع هذه الماساة ووفاة طفل برىء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى