زيادة مستحقات مستفيدي الضمان الاجتماعي بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
أعلن علي عبدالعليم بانافع نائب مدير صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة لحج عن تحديد موعد صرف الحوالات النقدية الطارئة لمستفيدي الضمان الاجتماعي بالمحافظة بمرحلته الثامنة في الرابع من الشهر القادم يوليو، الممول من البنك الدولي وتنفيذ منظمة "اليونيسف".

وكشف بانافع في تصريح لـ«الأيام» عن زيادة في مستحقات مستفيدي الضمان الاجتماعي خلال مرحلة الصرف الجديدة تصل إلى 45 % ولمرة واحدة فقط نتيجة جائحة كورونا وما نتج عنها من تأثير على الأسر الفقيرة، مشيراً إلى أن (82235) أسرة سوف تستفيد من مرحلة الصرف بمختلف مديريات المحافظة.

وأكد بانافع أن مشروع الحوالات النقدية الطارئة سوف يبدأ بالإيصال المنزلي لإعطاء الأولوية للمستفيدين الأكثر ضعفاً، وضمان تسليم المدفوعات إلى منازلهم، وسوف تتم عملية الصرف لهذه الفئة في 27 يونيو الجاري قبل الصرف الرسمي للمستفيدين، ومن قِبل مقدمي الخدمة، وهم بنك الأمل وبنك الكريمي، وبلومين كونسو لينتج وكالة تيسير، وغرانت ثور ليمتد منظمة دعم جودة التنفيذ، ومور ستيفنز اليمن، ووكالة دعم جودة التنفيذ ورقابة من طرف ثالث.

وأوضح أن منظمة اليونيسف تتحمل المسئولية المباشرة عن الشكاوى، مؤكداً اتخاذ تدابير احترازية خاصة لحماية المستفيدين والعاملين من خطر فيروس كورونا في أثناء عملية الصرف.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى