مناقشة إلغاء الاختبار الوزاري واعتماد المعدل التراكمي في لحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
تطرق محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم بلحج في كلمة له في اجتماع ضم رؤساء الشعب ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالمكتب اليوم الإثنين إلى القرارات والتعميمات والتوجيهات الصادرة من وزارة التربية والتعليم في ظل التحديات التي فرضتها الجائحة العالمية لوباء فيروس كورونا .

وناقش الزعوري تحديات استمرار عمل ونشاط القطاع التربوي والتعليمي، والإسهام الفاعل من قبل التربويين والمعلمين في العمل التوعوي من مخاطر انتشار هذا الوباء القاتل، سواء في أوساط منتسبي التربية والتعليم بالمحافظة أم في المجتمع، من خلال الوسائل المتاحة للتواصل الاجتماعي أو الملصقات والإرشادات الصادرة من الجهات الصحية أو الإعلامية أو الجهات الرسمية الأخرى المشكلة لمواجهة وباء كورونا .

ووجه الزعوري رؤساء الشعب ومدراء الإدارات بالعمل على إعداد برنامج لحضور الموظفين بواقع 50% وفقاً للتعميم الوزاري، مع التقيد الصارم بطرق الوقاية والاحترازات بما فيها التباعد الاجتماعي للحد من انتشار وباء كورونا.

وناشد في الاجتماع الحكومة ووزارة التربية والتعليم بضرورة تحسين أوضاع المعلم، وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه فيما يتعلق بالحقوق الممنوحة للمعلم حتى يرتقي، ويؤدي رسالته التربوية والتعليمية رغم كل ما يكابده من ظروف معيشية صعبة.
وخرج الاجتماع بعدد من القرارات والتوصيات المتعلقة بالعمل الإداري والتربوي والتعليمي، خاصة فيما يتعلق برصد درجات الطلاب للتعليم الأساسي والثانوي بحسب القرار الوزاري، والرفع بها بصورة عاجلة، بما فيها الصف التاسع، وفقا للآلية المعمول بها منذ العام الماضي .

وكان الاجتماع قد أوصى قيادة الوزارة لاتخاذ قرار بشأن إلغاء الاختبار الوزاري، واعتماد المعدل التراكمي للطلاب لأسباب كثيرة، يأتي في مقدمتها فيروس كورونا الذي مازال يفتك بالعشرات من المواطنين في المحافظة كل يوم.
ووجه الاجتماع استفسارا للإدارة العامة للاختبارات في الوزارة حول الأسباب التي تقف حائلا عن صرف شهادات الثانوية العامة للعام الدراسي 2018- 2019م ، وجدد المجتمعون دعوتهم لصرف الشهادات بصورة عاجلة ودون أي تأخير.
وقد كلف الاجتماع نائب مدير الاختبارات للتواصل مع الوزارة بهذا الخصوص، وفيما يتعلق بضرورة استكمال الإجراءات المتعلقة بالطلبة المحجوبين الذين لا توجد لديهم أي ملاحظات، والتعامل معهم أسوة بالمحافظات الأخرى، محملين الإدارة العامة للاختبارات المسؤولية الكاملة عن أي تداعيات قد تحصل لتلك الأسباب الآنفة الذكر.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى