سولسكاير يدافع عن دي خيا : لا يزال "أفضل حارس مرمى في العالم"

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * دافع النرويجي (أولي جونار سولسكاير) مدرب نادي مانشستر يونايتد أمس الثلاثاء عن الإسباني دافيد دي خيا ، معتبراً أنه لا يزال "أفضل حارس مرمى في العالم"، بعد الانتقادات التي طالته إثر المباراة الأخيرة للفريق في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

* وتعادل "الشياطين الحمر" الجمعة مع مضيفهم توتنهام (1 - 1) ، في أول مباراة للفريق مع استئناف منافسات البريمرليج ، بعد تعليقها لأكثر من ثلاثة أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد، ولقي الحارس الدولي انتقادات على خلفية هدف الفريق اللندني، الذي سجله الهولندي ستيفن بيرجوين (27)، بتسديدة ارتدت منه إلى داخل المرمى ، وحقق مانشستر يونايتد التعادل بركلة جزاء متأخرة سددها البرتغالي برونو فرنانديش.

* وفي تصريحات عشية استضافة شيفيلد يونايتد اليوم الأربعاء في المرحلة الثلاثين من الدوري ، قال سولسكاير: "دافيد هو أفضل حارس مرمى في العالم .. لقد دخل مرماه هدفان في آخر سبع مباريات معنا .. هدفان في سبع مباريات ، لقد حققنا سلسلة من دون تلقي مرمانا أي هدف" .. وشدد سولسكاير على أن الإسباني "يقوم بتصديات رائعة ، يمنحنا الفوز في عدة مباريات، وأنا أعتقد أنه أفضل حارس مرمى في العالم .. دافيد يبذل جهداً كبيراً .. لا يرتكب الأخطاء التي نراها مراراً وتكراراً".

* ولقي أداء دي خيا انتقادات واسعة من المعلقين الإنكليز ، ومنهم نجوم سابقون في مان يونايتد يعملون حاليا كمحللين لقنوات رياضية ، مثل جاري نيفل والإيرلندي روي كين .. وفي حين رأى جاري نيفل أن أداء ديفيد دي خيا ضد توتنهام كان "أكبر من مجرد عثرة" ، اتخذ كين المعروف بآرائه المثيرة للجدل موقفاً أكثر حدة ، داعياً إلى عدم السماح له بركوب حافلة الفريق في طريق العودة من لندن إلى المدينة الشمالية "وأخذ سيارة أجرة".

* وكان دي خيا (29 عاما) ، قد وقع في صيف العام 2019 عقداً جديداً ، من المقرر أن يبقيه في صفوف يونايتد حتى 2023 ، ليواصل بذلك الدفاع عن ألوان الفريق الذي انضم إليه في 2011 من أتلتيكو مدريد .. وبحسب أحدث إحصاءات الموقع الألكتروني للنادي ، خاض دي خيا 395 مباراة مع مانشستر يونايتد، وحافظ على نظافة شباكه في 138 منها.

* هذا ويستضيف مانشستر يونايتد شيفيلد اليوم الأربعاء ضمن المرحلة الحادية والثلاثين ، وعينه على تعزيز موقعه في الترتيب، أملا في انتزاع مركز مؤهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.
* ويحتل مانشستر يونايتد حالياً المركز الخامس برصيد 46 نقطة ، متساوياً في النقاط مع ولفرهامبتون السادس ، وبفارق 5 نقاط خلف تشلسي الرابع صاحب آخر المراكز المؤهلة رسمياً إلى المسابقة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى