بعد اكتساح السيتي لبيرنلي .. متى يتوج ليفربول بلقب بريميرليج؟

> لندن «الأيام» متابعات :

> * أكد مانشستر سيتي عودته القوية من توقف دام منذ مارس ، بسبب تفشي فيروس كورونا ، بسحقه ضيفه المنقوص بيرنلي 5 - صفر مساء أمس الأول الإثنين في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز، وبتأكيده تفوقه على بيرنلي ، والفوز على الأخير للمرة الخامسة تواليا ، في جميع المسابقات ، والتاسعة في آخر 10 مواجهات بينهما ، (تعادل مرة في هذه السلسلة) ، حرم فريق الـ "سيتيزينس" ليفربول من فرصة حسم اللقب مساء اليوم الأربعاء أمام كريستال بالاس.

* ويدين السيتي بالفوز الذي عكرته إصابة المهاجم الأرجنتيني سيرخيو أجويرو في أواخر الشوط الأول ، إلى الجزائري (رياض محرز) والشاب (فيل فودن) إذ سجل كل منهما ثنائية ولعبا دوراً أساسياً في حصول بطل الموسمين الماضيين على نقطة الـ 63، في المركز الثاني بفارق 20 عن ليفربول الذي يسير بثبات نحو الفوز باللقب للمرة الأولى منذ ثلاثين عاما ، رغم تعثره في مباراته الأولى، بعد العودة الأحد في ملعب جاره إيفرتون (صفر - صفر) .. وفوز السيتي، أدى إلى أن فوز المتصدر ليفربول على كريستال بالاس اليوم الأربعاء لن يكون كافيًا لحسم اللقب رسميًا.

* وقد يتوج ليفربول باللقب رسمياً في حالة عدم فوز مانشستر سيتي على مضيفه تشيلسي مساء يوم غد الخميس ، حيث سيكون ذلك كافيًا لحسم اللقب لمصلحة الريدز، حيث سيستمر الفارق عند 23 نقطة قبل 7 جولات في حالة خسارة الفريق السماوي ، وسيكون 22 نقطة في حالة التعادل، وكلاهما سيكون فارقًا يستحيل تعويضه في 7مباريات.

* ولكن في حالة فوز مانشستر سيتي على تشيلسي، سيؤجل تتويج الليفر باللقب في قمة الجولة 32 من الدوري الإنجليزي ، والتي ستجمع المتصدر والوصيف، وقد تكون فرصة للريدز لحسم لقب بريميرليج أمام منافسه المباشر مانشستر سيتي، في حالة الفوز أو التعادل.
* وإذا حقق مانشستر سيتي نتيجة الفوز على ليفربول في المباراة ، التي ستقام في الجولة 32 في الثاني من يوليو المقبل ، سيؤجل حسم ليفربول للقب البريميرليج لجولة إضافية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى