لأول مرة: إنذار من اتحاد القدم لعدد من لاعبي المنتخب لمشاركتهم في (دوري حواري)

> عدن «الأيام» مختار محمد حسن :

> * وجهت الأمانة العامة بالاتحاد اليمني العام لكرة القدم أمس إنذاراً نهائياً لخمسة من نجوم المنتخب الوطني الأول ، لمخالفتهم الصريحة لقواعد وتعليمات الاتحاد الخاصة بلاعبي المنتخبات الوطنية، فقد نشرت على مواقع التواصل الإجتماعي، رسالة تم من خلالها توجيه إنذار لخمسة من لاعبي الفريق الوطني الأول .. وهم : حارس المرمى محمد عياش ، عبد الوسع المطري ، مفيد جمال ، عبد العزيز الجماعي ، وعمر الداحي ، وذلك لمشاركتهم في أنشطة كروية خارجة عن الإطار الرسمي ، والمتمثلة باللعب في (دوري الحواري والأحياء الشعبية) ، وهو ما تم اعتباره مخالفة منهم لقواعد وتعليمات الاتحاد اليمني العام لكرة القدم في ما يخص لاعبي المنتخبات.

* وشدد الاتحاد في بيانه على جميع اللاعبين الالتزام بقواعد الاتحاد الصريحة وعدم مخالفتها ، موجهاً إنذاراً نهائياً للاعبين الخمسة ، بأن لا يكرروا مثل هذا السلوك مستقبلاً حرصاً على سلامتهم ومصلحة المنتخبات الوطنية.

* واستغرب المتابعون للشأن الرياضي صدور مثل هذا القرار لأول مرة بحق لاعبي المنتخبات الوطنية ، لكون أغلبهم يشاركون في مثل هذه الأنشطة الشعبية وغير الرسمية ، حيث شوهد أفضل لاعبي المنتخبات الوطنية والأندية الأهلية الكبيرة مراراً وتكراراً وهم يشاركون في بطولات الحواري ، خاصة في عدن وأبين وتعز وصنعاء .. ولهذا استغرب الكثيرون صدور قرار المنع في هذا التوقيت ، وخاصة أن كل البطولات والمسابقات الرسمية متوقفة منذ سنوات .. علماً أن بعضاً من هؤلاء اللاعبين ، الذين تم إنذارهم أمس ، أكدوا أنهم لم يلعبوا وإنما كانت هناك فكرة أن يشاركوا في مباراة ودية أمام فريق حارة في صنعاء .. لكن المباراة ألغيت.

* هذا وقد علمت الصحيفة ، أن الإنذار الذي أصدره اتحاد الكرة بحق لاعبي المنتخب الخمسة إنما يعتبر قراراً داخلياً ، فكيف تم تسريبه للصحف ومواقع التواصل الاجتماعي؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى