وزير المالية يوقف صرف رواتب موظفي المصافي

> عدن «الأيام» فهد قائد غالب

>
أكدت مصادر نقابية وعمالية بشركة مصافي عدن لـ«الأيام» أن مكتب وزارة المالية بالعاصمة عدن أوقف أمس، بصورة مفاجئة ودون توضيح الأسباب، عملية التصديق والتوقيع النهائي على إجراءات صرف رواتب عمال وموظفي وكوادر الشركة لشهر مايو المنصرم ويونيو الجاري من عام 2020م. 

وأوضحت المصادر، نقلا عن موظفي الحسابات بشركة مصافي عدن، أن توقيف استكمال المعاملة المالية المتعلقة بصرف رواتب عمال وموظفي الشركة تم بموجب تعليمات وزير المالية، مشيرة إلى أن الأطر النقابية وعمال وموظفي المصفاة يناقشون حاليا  قرار المالية بتوقيف صرف مرتباتهم، وذلك لاتخاذ الإجراء والموقف المناسب تجاه هذه التصرف، وتضمينه البيان النقابي والعمالي الذي يتوقع إصداره في وقت لاحق. 

الجذير بالذكر أن الأطر النقابية والعمالية بشركة مصافي عدن أفادت في تصريحات سابقة نشرتها «الأيام» منذ أسابيع بأن المالية تتعمد تأخير صرف رواتب عمال وموظفي المصفاة، تارة بحجة عدم توفر التعزيز المالي وتارة أخرى بالادعاء بأنها تنتظر توقيع الوزير وموافقته على صرف الرواتب.

ولوحت النقابات والعمال حينها بأن هذه التصرف من قبل المالية قد يدفع بهم إلى التصعيد وإعلان الإضراب في المصفاة، لافتين إلى أن توقيف العمل في شركة المصافي سيترتب عليه تداعيات كثيرة ستؤثر على عمل محطات توليد الطاقة الكهربائية، وكذا في خدمات تزويد السوق المحلية بالمشتقات النفطية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى