قمة تشيلسي ومانشستر سيتي .. من يحسم الموقعة؟

> لندن «الأيام» متابعات :

> * يحتضن (ملعب ستامفورد بريدج) ، قمة كروية بين تشيلسي ومانشستر سيتي ، لحساب الجولة الـ 31 من الدوري الانجليزي الممتاز مساء اليوم الخميس .. علماً أن الفريقين قد التقيا في 56 مباراة من قبل ، في جميع المواجهات السابقة بينهم وفاز البلوز في 28 مباراة ولم يتعادل الفريقان سوى في 7 لقاءات وخسر تشيلسي 21 مباراة أمام السيتي .. وفي آخر خمسة لقاءات بينهما فاز الفريق السماوي (السيتي) في 4 لقاءات ولم يخسر سوى مباراة واحدة في جميع المسابقات.

* ويقاتل تشيلسي حالياً من أجل الفوز للحفاظ على (المركز الرابع) لضمان تأهله إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل ، حيث يحتل السيتي المركز الثاني برصيد 63 نقطة في جدول ترتيب البريميرليج .. وقد تحدث المدير الفني لفريق مانشستر سيتي بيب جوارديولا عن المباراة حول البدائل المتاحة للأرجنتيني سيرجيو أجويرو ، الذي تعرض للإصابة في الركبة خلال مباراة بيرنلي الأخيرة.

* وقال مدرب السيتي : "كان فرانك لامبارد لاعبًا استثنائيًا ، وسيصبح مدربًا استثنائيًا ، لقد قدم موسما جيدا بالفعل مع تشيلسي ، هم من أفضل الفرق في أوروبا، ولديهم لاعبين رائعين في جميع الخطوط".

* وعن مواجهة نيو كاسل في كأس الاتحاد عقب مباراة تشيلسي ، قال بيب : "بالتأكيد أفكر في المباراة فهي بمثابة نهائي بالنسبة لنا، ولكن أمامنا تشيلسي اليوم الخميس .. إختيار التشكيل يعتمد على الحالة البدنية للاعبين ، وننظر لما هو لدينا فيما بعد وليس فقط للمباراة المقبلة"، وعن بديل أجويرو، قال المدرب الإسباني : "ليس قلقنا بشأن ما إذا كان جابرييل (جيسوس) جيدًا بما فيه الكفاية، لكن قلقنا من اللعب كل 3 أيام .. إلا أن ستيرلينج وجوندوجان (لاعب الارتكاز) وبيرناردو سيلفا ، بإمكانهم المشاركة أيضًا في هذا المركز ، فلا يوجد لاعب واحد قادر على اللعب 90 دقيقة كل 3 أيام".

* وأضاف : "جيسوس لعب إلى جوار أجويرو، وليس لدينا أي شكوك حول كونه رائعا، لكن لا ننكر أننا ننظر بعين الاعتبار إلى مباراة نيوكاسل (في كأس الاتحاد يوم الأحد المقبل)، فهي بمثابة نهائي".

* وبخصوص احتمالية مواجهة ليفربول على ملعب محايد، بدلًا من الاتحاد معقل السيتي، أجاب: "سنتبع التعليمات الخاصة بالبريميرليج"، وأوضح أن حارسه كلاوديو برافو ، بات بحالة بدنية جيدة ، وسيتم مناقشة مستقبله مع الفريق في الأيام المقبلة، كما أكد أيضًا تعافي المدافع جون ستونز، وعودته إلى التدريبات وتحسنه بشكل ملحوظ .. وعلق جوارديولا على الحالة البدنية لفريقه ، بشكل عام ، قائلا : "كانت لدينا بعض الضربات عقب مباراة يوم الاثنين ، وهذا أمر طبيعي ، علينا التعامل مع الموقف ، وضمان التأهل حسابيًا إلى دوري الأبطال .. هذا ما يتوجب علينا القيام به".

* من جهة أخرى .. أكد الإنجليزي فرانك لامبارد مدرب تشيلسي ، عدم معاناة فريقه من أي إصابات جديدة، قبل مواجهة مانشستر سيتي، مساء اليوم الخميس، على ملعب ستامفورد بريدج ، ضمن الجولة الـ31 من البريميرليج .. وقال لامبارد ، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، إن مدافع البلوز فيكايو توموري أمامه أسبوع للعودة إلى الملاعب ، بينما يعمل هودسون أودوي ، على استعادة لياقة المباريات، وأعلن تشيلسي تمديد (عقد الثنائي ويليان وبيدرو) حتى نهاية الموسم الجاري ، بدلا من نهاية يونيو .. وعن ذلك ، قال المدرب : "أنا سعيد ، كانت المفاوضات سهلة، أرادا نفس الأمر .. هما لاعبان مهمان ، وبالتالي أنا سعيد".

* وحول إمكانية التجديد لهما لأكثر من ذلك، أجاب : "لا نزال نتحدث معهما، وبالخصوص ويليان، أشعر بالثقة في أنهما سيتواجدان معنا، كانا رائعين للنادي .. سنواصل المحادثات وسنرى" .. وفيما يتعلق بإمكانية (تتويج ليفربول بلقب الدوري رسميًا) ، في حال تغلب تشيلسي على مانشستر سيتي، أجاب : "ليس لدي أي فكرة عن موقف ليفربول ، أحترم ما قدموه .. لكننا نرغب بدورنا في تحقيق الانتصار".

* وحول موقف البلوز ، أجاب : "ندرك أننا على بعد 4 نقاط خلف ليستر سيتي ، الذي يحظى بموسم رائع ، لكن علينا التحلي بالواقعية ، وحصد أكبر عدد ممكن من النقاط، أمامنا مباريات صعبة مقبلة .. لا أركز مع الآخرين ، مع أنفسنا فقط".
* وعن تطور فيل فودين ، لاعب مانشستر سيتي، قال لامبارد: "كل لاعب صغير يختلف عن الآخرين، الموهبة متواجدة عند فودين ومن السهل رؤيتها، لكني لن أتكهن بالطريقة التي يجب أن يسلكها بيب (جوارديولا) في عمله".

* وبشأن مباراة اليوم، ختم قائلا: "كل مواجهة تمثل فرصة لرؤية مدى تطور الفريق، كان من الرائع مشاهدة شخصيتنا ضد أستون فيلا.. وأمام السيتي بالطبع نرغب في أن نكون في ذلك المستوى، نبحث عن تقليص الفجوة، وهذه فرصة جيدة لإثبات أنفسنا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى