الزمالك يرفض استكمال الدوري المصري .. قرار بالإجماع يشمل الأهلي

> القاهرة «الأيام» متابعات :

> * قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور ، رفض استكمال الموسم الحالي من مسابقة الدوري المصري الممتاز، بعد اجتماع طارئ عقد مساء أمس الأربعاء بالقلعة البيضاء .. وأكد مصدر داخل الزمالك أن مجلس الإدارة قرر بالإجماع عدم استكمال مسابقة الدوري ورفض منح اللقب للأهلي حال إلغاء المسابقة، في ظل مخاوفه من تفشي فيروس كورونا.

* وقال هاني زادة عضو مجلس إدارة الزمالك في تصريحات خاصة ، إن القرارات التي اتخذها مسؤولو النادي جاءت بالإجماع ، مشدداً على الرفض القاطع لتتويج الأهلي باللقب هذا الموسم.
* كارتيرون المدير الفني لفريق نادي لزمالك ، كان قد حدد شرطا وحيدا، لاستئناف النسخة الحالية من الدوري المصري الممتاز ، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه من الأفضل اعتبار الموسم كأن لم يكن والاستعداد للموسم الجديد.

* كارتيرون قال في تصريحات صحفية ، بعد جلسة المدربين مع اتحاد الكرة المصري ، أمس الأربعاء ، إن فريقه يحتاج إلى ما يزيد عن شهرين من أجل استعادة مستواه الفني والبدني وخوض المباريات بعد فترة التوقف منذ شهر مارس الماضي، بسبب الإجراءات الإحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا .. وشدد كارتيرون على مطالبته في الجلسة ، بمنح فترة كافية للأندية ، من أجل الاستعداد لعودة المسابقة ، خاصة وأن البطولة متوقفة منذ 3 أشهر، معترضاً على الفترة التى حددها اتحاد الكرة لإعداد كافة الفرق لاستئناف النشاط.

* جاء ذلك بعد أن شهدت الفترة الأخيرة رفضا قاطعا ، من مسؤولي الزمالك ، لفكرة استئناف الموسم الحالي ، حرصاً منهم على سلامة كافة عناصر اللعبة من الإصابة بفيروس كورونا، قبل أن يفتح كارتيرون الباب قليلا لعودة فريقه إلى التدريبات على غرار باقي الفرق.
* وفيما يخص الفرق بين خوض مسابقة الدوري الحالي ومنافسات دوري أبطال إفريقيا ، قال كارتيرون : "الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) منحنا متسعاً من الوقت، حيث على الأرجح ستقام منافسات البطولة القارية في سبتمبر المقبل".

* وأردف : "سيكون هناك وقتا من أجل الإعداد ، وتجهيز الفريق لتلك المنافسات" .. مشدداً على أنه سيتوجه لنقل وجهة نظره إلى مجلس الزمالك برئاسة مرتضى منصور فى الاجتماع المنعقد بحضور أمير مرتضى المشرف على فريق كرة القدم.

* ورغم تصريحات كارتيرون التي فتحت الباب قليلا أمام موافقة الزمالك على استئناف النشاط ، إلا أن (أمير مرتضى منصور) المشرف على فريق الكرة، قال إنه تم الاتفاق مع المدرب على عدم خضوع اللاعبين لفحوص فيروس كورونا في الفترة المقبلة .. وشدد نجل رئيس الزمالك على أن النادي رفض فكرة خضوع لاعبي الفريق للمسحات الخاصة ، في ظل وجهة نظر كارتيرون ، الذي يعتقد أنه من الأفضل إلغاء الموسم الحالي وبدء موسم جديد.

* وأصدرت الحكومة المصرية قراراً باستئناف النشاط الرياضي في مختلف المنافسات وعلى رأسها بطولة الدوري، بينما يتزعم الزمالك جبهة الأندية الرافضة لعودة المسابقة.
* ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الموسم الحالي لمسابقة الدوري ، برصيد 49 نقطة، بفارق 21 نقطة عن الزمالك صاحب المركز الرابع، والذي ينتظر خصم 3 نقاط منه بنهاية الموسم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى