الأرجنتيني روميرو الأصغر في تاريخ الدوري بعمر الخامسة عشرة

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * دخل الارجنتيني لوكا روميرو تاريخ الدوري الاسباني لكرة القدم الاربعاء الماضي ، عندما أصبح بعمر الخامسة عشرة و219 يوماً أصغر لاعب يشارك في منافسات الليجا خلال خسارة فريقه ريال مايوركا أمام ريال مدريد 0 - 2.

* وبعد خوضه تمارين الفريق الاول لمايوركا للمرة الاولى في 1 يونيو ، دخل لاعب الوسط الهجومي كبديل في الدقيقة 83 ، عندما كان فريقه متخلفاً بهدفين في العاصمة الاسبانية .. وكتب روميرو في حسابه على تويتر : "كانت لحظة لا تنسى، شكراً للجميع في الجهاز الفني وفي ريال مايوركا على منحي هذه الفرصة، لن أنسى أبداً هذا اليوم، لقد خسرنا للأسف، لكن سنبقى واثقين بأنفسنا".

* وحطّم روميرو رقماً قديماً كان مسجلاً بإسم فرانسيسكو باو رودريجيز "سانسون" ، عندما كان في الخامسة عشرة و255 يوما في 31 ديسمبر عام 1939، خلال فوز فريقه سلتا فيجو على إشبيلية 4 - 1 .. وظهر مدرب مايوركا (فيسنتي مورينو) يتحدّث مع روميرو على خط الملعب قبل زجّه في المباراة "حاولت إبقاءه هادئاً .. وضعت يدي على قلبه، كان يدقّ بسرعة كبيرة، وهذا طبيعي لفتى بعمره، إستحق اللعب ولهذا السبب دخل المباراة .. لا ننظر إلى العمر .. لقد كان يتدرب جيداً ، وبدا لي أنه الأمر المناسب لتحفيزه أكثر.. هو لاعب رائع، وأعتقد أنه سيمنحنا الكثير في المستقبل".

* وُلد روميرو عام 2004 في دورانجو في المكسيك قبل انتقال عائلته إلى اسبانيا وهو بعمر الثالثة ، وبمقدوره اللعب أيضاً مع اسبانيا بلد إقامته، لكن عائلته ارجنتينية وقد مثل منتخبها تحت 15 سنة .. قال في 2018 لموقع الاتحاد الارجنتيني "عائلتي بأكملها ارجنتينية، وأحلم بارتداء قميص المنتخب الوطني" .. خاض روميرو تجارب مع نادي برشلونة عام 2011 دون التوقيع له، إذ كان تحت العاشرة ولا يعيش في منطقته، قبل انضمامه إلى مايوركا في جزر الباليار.

* ويقاتل مايوركا لتجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية، إذ يحتل المركز الثامن عشر من أصل عشرين، بفارق 3 نقاط عن منطقة النجاة وذلك قبل سبع مباريات على انتهاء الموسم الحالي من الليجا، والذي توقفت منافساته لنحو ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى