بطولة إيطاليا : ميلان يفرمل روما وينعش حظوظه في حجز بطاقة يوروبا ليج

> روما «الأيام» أ . ف . ب :

> * فرمل ميلان ضيفه روما عندما حسم قمتهما على ملعب "سان سيرو" في صالحه 2 - 0 أمس الأحد في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة ايطاليا لكرة القدم، منعشا آماله في حجز بطاقة مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" الموسم المقبل .. وسجل الكرواتي أنتي ريبيتش (76) والتركي هاكان جالهان أوجلو (89 من ركلة جزاء) الهدفين.

* وهو الفوز الثاني على التوالي لميلان في ثالث مباراة ، بعد استئناف المنافسات التي علقت أكثر من ثلاثة أشهر ، بسبب فيروس كورونا المستجد ، بعد خسارته المباراة الأولى أمام جنوى 1 - 2 ، فصعد إلى المركز السابع برصيد 42 نقطة .. وهو الفوز الـ 75 لميلان على روما في تاريخ مواجهاتهما في الدوري مقابل 45 خسارة و50 تعادلا.
* وألحق ميلان الخسارة الأولى بروما بعد فوزين متتاليين منذ العودة ، وحرمه من تشديد الخناق على أتالانتا صاحب المركز الرابع الذي يضمن المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

* وتجمد رصيد روما عند 48 نقطة في المركز الخامس بفارق 6 نقاط مؤقتا عن أتالانتا الذي يحل ضيفاً على أودينيزي .. وعوّض فريق لاتسيو الوصيف خسارته الموجعة أمام أتالانتا ، وأعاد الفارق مع يوفنتوس المتصدر إلى أربع نقاط، بعدما قلب تأخره إلى فوز صعب على مضيفه فيورنتينا 2 - 1 أمس الأول السبت .. ورفع لاتسيو رصيده إلى 65 نقطة ، مقابل 69 ليوفنتوس حامل اللقب في آخر ثمانية مواسم والذي افتتح المرحلة الجمعة بفوز رباعي على ضيفه ليتشي.

* وكان لاتسيو ، الساعي للقبه الاول في الدوري ، منذ 2000 ، قد سقط أمام فريق أتالانتا 2 - 3 للمرة الثالثة فقط هذا الموسم ، والأولى منذ سقوطه أمام إنتر 0 - 1 في المرحلة الخامسة في 25 سبتمبر الماضي، بعد سلسلة من 21 مباراة دون خسارة.
* وكرر نادي العاصمة الايطالية تفوقه على "فيولا" بعد فوزه ذهاباً بالنتيجة عينها 2 - 1 في أكتوبر الماضي في مباراة شهدت 3 بطاقات حمراء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى