بطولة إسبانيا : اختبار مصيري لبرشلونة لوقف نزيف النقاط

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * يخوض فريق نادي برشلونة اختبارا مصيريا في سعيه إلى وقف نزيف النقاط عندما يستضيف أتلتيكو مدريد اليوم الثلاثاء، في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
* وخسر النادي الكاتالوني أربع نقاط منذ استئناف المنافسات التي توقفت لأكثر من 3 أشهر بسبب فيروس كورونا المستجد ، فوجد نفسه في المركز الثاني بفارق نقطتين خلف غريمه التقليدي ريال مدريد، بعدما كان متقدماً على الأخير بالفارق ذاته.

* ويدرك برشلونة أن إهدار أي نقطة في مواجهة اليوم الثلاثاء سيضعف بشكل كبير حظوظه في الدفاع عن لقبه للعام الثالث على التوالي، خصوصاً وأن النادي الملكي يخوض الخميس اختبارا سهلا نسبيا أمام خيتافي السادس ، والذي تراجعت نتائجه ، عقب استئناف المنافسات، حيث حصد أربع نقاط في خمس مباريات لم يذق فيها طعم الانتصار.

* ويعاني برشلونة الأمرين هذا الموسم ، فبعدما أقال مدربه إرنستو فالفيردي مطلع العام الحالي ، لم ينجح خليفته كيكي سيتيين في تحسين نتائجه بشكل ملموس ، ما وضعه تحت موجة من الانتقادات ، آخرها من نجوم الفريق أبرزهم الأوروجوياني لويس سواريز صاحب ثنائية التعادل المخيب مع سلتا فيجو (2 - 2) في المرحلة الأخيرة.
* وقال سواريز في معرض رده عن سؤال حول معاناة النادي الكاتالوني خارج القواعد (تعادلان مع إشبيلية 0 - 0 ، وسلتا فيجو 2 - 2) "على المدربين تحليل هذه المواقف.. لدينا انطباع بفقدان نقاط مهمة بعيداً عن قواعدنا ولم نكن معتادين على خسارتها في المواسم السابقة".

* وسيكون على برشلونة ، تفادي خسارة النقاط ، وهذه المرة على أرضه أمام أتلتيكو مدريد ، الذي استعاد عافيته ، بعد تعادل مخيب أمام أتلتيك بلباو، وحقق 4 انتصارات متتالية إنتزع بها المركز الثالث من إشبيلية.
* وسيحاول أتلتيكو مدريد استغلال المعنويات المهزوزة ، للاعبي النادي الكاتالوني ، لمواصلة انتصاراته المتتالية ، وتأمين مشاركته في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ، وهو ما أكده مدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني بالقول : "لم نفز أبداً في ملعب كامب نو في الليجا وبالتالي سنحاول استغلال هذه الفرصة".

* من جهته ، يبدو ريال مدريد مرشحاً بقوة لمواصلة انتصاراته، عندما يستضيف فريق خيتافي صاحب المركز السادس ، بعد غد الخميس في ختام المرحلة .. وضرب ريال مدريد بقوة منذ استئناف المنافسات فحقق العلامة الكاملة في خمس مراحل ، ما سمح له بانتزاع الصدارة من غريمه برشلونة، وهو يمني النفس بهدية من جاره اللدود ، كي يبتعد بفارق خمس نقاط ويقطع خطوة كبيرة في حصد اللقب الغائب عن خزائنه منذ موسمين.

* وأضاف ريال مدريد أمس الأول الأحد مضيفه إسبانيول إلى قائمة ضحاياه ، منذ استئناف المنافسات ، بالفوز عليه بهدف للاعب وسطه الدولي البرازيلي (كاسيميرو) إثر تمريرة ساحرة من المهاجم الفرنسي كريم بنزيما .. وقد أشاد زيدان مجدداً بمواطنه بنزيما: "إنه عبقري، أفكر في اللمسة من الطراز الرفيع ، التي قام بها لتمرير الكرة إلى كاسيميرو ، أفكر في جميع الناس الذين يعشقون مشاهدة اللعب الجميل ، مثلي ، مثلكم ، مثل جميع عشاق المستديرة ، الذين يأملون في رؤية هذه اللمسات .. والأكثر جمالية أيضاً، هو مشاهدة أن زميله كاسيميرو يعرف أن كريم بإمكانه القيام بمثل هذه اللمسات".

* ويلعب اليوم الثلاثاء أيضا ريال مايوركا مع سلتا فيجو، وليجانيس مع إشبيلية .. وتستكمل هذه المرحلة غداً الأربعاء بلقاءات ألافيس مع غرناطة ، وفالنسيا مع أتلتيك بلباو، وريال بيتيس مع فياريال، وبلد الوليد مع ليفانتي، على أن يلعب الخميس أيضا إيبار مع أوساسونا، وريال سوسييداد مع إسبانيول، وريال مدريد مع خيتافي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى