مدير مكتب وزير النقل يشرد مواطنين في مطار دبي

دبي «الأيام» خاص

أبلغ مواطنون صحيفة «الأيام» صباح أمس أن رحلتهم، التي كان من المقرر أن تجليهم من الإمارات إلى مطار سيئون الدولي، ألغيت بسبب مدير مكتب وزير النقل في الرياض، وهم عالقون في مطار دبي.

وكانت الرحلة K3983 على طيران "سيف أير" المتعاقدة مع فلاي دبي بطائرة إيرباص (A321) من المقرر أن تقلع من دبي الساعة 6:30 صباح أمس الإثنين، وأن تصل إلى مطار سيئون الساعة 8:30 صباحاً.

وبحسب مسؤولي شركة الطيران، إن جميع الإجراءات قد تمت منذ 30 يوماً للترتيب لهذه الرحلة، ولم يبقَ سوى التصريح النهائي الذي يصدر عادةً قبل الرحلة بساعة، الذي رفض مدير مكتب وزير النقل المقيم في الرياض إصداره، حتى مرت قرابة اثنتي عشرة ساعة، وأصبح من غير الممكن طيران الرحلة إلى سيئون؛ لأنه سيكون مغلقاً ليلاً.

وقال مسؤول في شركة "سيف آير": "عبدالله مثنى مدير مكتب الوزير مش راضي يعطي التصاريح".

وبعد صدور التصريح الجديد المتأخر رفضت شركات التأمين والسلطات المحلية في دبي إقلاع الرحلة؛ لأن مطار سيئون سيكون مغلقاً وقت وصول الرحلة إليه.

في غضون ذلك، لم يكن أمام الركاب إلا افتراش أرض صالة مطار دبي؛ لأنهم كانوا قد أنهوا إجراءات السفر، وتم ختم الخروج من الإمارات على جوازاتهم.

ولكن مصدرا في هيئة الطيران بعدن قال إن الرحلة لم تحصل على التصريح؛ بسبب ضغوط من هيئة الطيران في عدن وشركة طيران اليمنية الذين أوعزوا لمدير مكتب الوزير بأن يحجب التصريح عن الشركة.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى