أزمة بين ميسي وجهاز سيتين قبل مباراة اليوم

مدريد «الأيام» متابعات :

* كشفت تقارير صحفية عن وجود أزمة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني ، والجهاز الفني بقيادة المدير الفني كيكي سيتين، قبل مباراة أتلتيكو مدريد المقرر إقامتها مساء اليوم الثلاثاء ، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من مسابقة الليجا على ملعب "كامب نو".

* ونشرت صحيفة "ماركا"الإسبانية صورة مجمعة يظهر فيها الأرجنتينى ليونيل ميسي ، أثناء تجاهل تعليمات (سارابيا) مساعد المدرب كيكي سيتين مدرب برشلونة، خلال فترة الراحة التي حصل عليها اللاعبون خلال المباراة الأخيرة ضد سيلتا فيجو ، والتى انتهت بالتعادل بينهما 2 - 2 بالجولة الـ 32 من مسابقة الليجا.

* وأضافت الصحيفة أن تجاهل ليونيل ميسي لتعليمات مساعد مدرب برشلونة يشير إلى وجود أزمة فعلية بين النجم الأرجنتيني والجهاز الفني، وهو ما قد يؤثر على مستوى وأداء الفريق ضد أتلتيكو مدريد فى المواجهة المرتقبة اليوم الثلاثاء .. وفي الوقت نفسه ، كشف موقع جول العالمي عن اتخاذ إدارة برشلونة قراراً بإقالة المدرب كيكي سيتين بنهاية الموسم الجاري.

* كما كشفت تقارير صحفية إسبانية عن وجود حالة من التوتر في العلاقة بين نجوم فريق برشلونة ، وكيكي سيتين المدير الفني ، بعد النتائج السلبية التى يحققها البارسا، في الجولات الأخيرة من الليجا، والتي جعلته يفقد نقاطاً كثيرة ، قد تكلفه خسارة لقب الدوري الإسباني، ووفقا لصحيفة "ماركا"، فإن غرفة خلع ملابس برشلونة، عقب نهاية لقاء سلتا فيجو، مساء السبت ، والذي انتهى بالتعادل 2 – 2، شهدت توترا كبيرا، بين اللاعبين والمدرب، بعد خسارة الفريق نقطتين ثمينتين، في المنافسة على لقب الليجا.

* وأضافت الصحيفة ، أن تصريحات بعض اللاعبين عقب نهاية اللقاء تدل على سوء العلاقة بين المدرب واللاعبين ، خاصة بعد تصريح لويس سواريز، بعد نهاية اللقاء، عندما قال إن الأمور لا تسير بشكل جيد في المباريات التي نلعبها خارج ملعبنا.

* وأشارت الصحيفة إلى أن عدداً من نجوم الفريق الكتالوني ، إعترضوا على بعض القرارت التكتيكية للمدرب ، بالإضافة إلى التبديلات خلال مواجهة سلتا فيجو، مثل دخول الثنائي الفرنسي أنطوان جريزمان والبرازيلى أرثر ميلو .. وكانت تقارير صحفية إسبانية قد أشارت إلى أن إدارة برشلونة تسعى لإقناع بيب جوارديولا، المدير الفني الحالى لفريق مانشستر سيتي، بالعودة لتدريب الفريق الكتالوني، بداية من الموسم المقبل.

* وشدد مدرب برشلونة كيكي سيتيين على علاقته الجيدة مع اللاعبين ، في ظل تقارير عن خلافات في غرف الملابس ، وتوتر بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ومساعد المدرب إيدر سارابيا .. كما أن اللقطات التلفزيونية أظهرت أن ميسي يتجاهل بشكل واضح سارابيا، حيث ابتعد قائد الفريق الأرجنتيني عن المدرب المساعد لسيتيين خلال محاولة الأخير إعطاءه تعليمات خلال فترة استراحة التوقف لشرب المياه .. وقال سيتيين في مؤتمر صحافي أمس الاثنين : "هناك دائما نقاط مثيرة للجدل ، كما هو الحال في الحياة، لأن لدينا جميعا طريقتنا الخاصة لرؤية الأشياء والتفكير .. لكن هذا طبيعي .. لم أكن لاعبا من السهل التعامل معه أيضا .. لديك رؤيتك الخاصة ، والمهم هو إقناع الجميع بالدفاع عن قضية مشتركة .. لكني أراه أمرا طبيعيا .. أعتقد أن التواصل جيد ولا أهتم بأحداث معينة".

* وأردف قائلا "عندما لا تفوز وعندما تكون هناك لحظة فقدان تركيز مثل هذه الركلة الحرة (التي سجل منها سلتا فيجو التعادل في الدقيقة 88 عبر ياجو أسباس)، سيكون لكل شخص رأيه .. نحن معنيون بجوانب عامة أكثر .. العلاقة مع اللاعبين جيدة، هناك لحظات محددة قد تكون فيها اختلافات في الرأي لكني لا أرى أي مشكلة تستحق الذكر، بعيدا عن ذلك".

* وأكد سيتيين أنه عقد اجتماعا آخر مع اللاعبين يوم الأحد، وقال "تحدثنا بالأمس عن أشياء كثيرة لكننا ركزنا على كرة القدم وعلى القيام بالأمور بشكل أفضل، ونحن في هذا الوضع، لأننا لا نترجم تفوقنا إلى أهداف، ما يؤدي إلى التوتر والإحباط".
* واتُهم برشلونة في الماضي بسلطة لاعبيه الكبار مثل : ميسي ، وجيرارد بيكيه ، سيرجيو بوسكيتس ، الذين ساهموا بشكل أساسي في النجاحات التي حققها الفريق في الأعوام الماضية.

* وردا على سؤال عما إذا كان هؤلاء يتمتعون بقوة كبيرة ، قال سيتيين : "علينا جميعا أن نضحي بجزء من أنفسنا، بما في ذلك اللاعبين، لصالح الفريق، لا أستطيع أن أطلب الدفاع من الجناح الذي يحب الهجوم .. هذا فريق وعليه أن يتصرف مثل الفريق ، وأحيانا يتعين عليك التضحية بأشياء شخصية لصالح الفريق".
* وتابع : "ليس لدي مشكلة في الاعتراف ، بأن هذا وضع جديد بالنسبة لي وأنا في فترة تتعلم فيها كثيرا وتذهب شيئا فشيئا للقيام بالأشياء التي تريد القيام بها، ولكن هذا لا علاقة له باللاعبين، إنها عملية تحتاج إلى وقت".

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى