المهرة.. قشن تؤيد الإدارة الذاتية وتبارك انتصار القوات الجنوبية

قشن "الأيام" خاص

شهدت مديرية قشن، بمحافظة المهره، فعالية جماهيرية حاشدة بحضور عدد من قيادات المجلس الانتقالي والهيئة التنفيذية والجمعية الوطنية وشخصيات وطنية ومشايخ وأعيان والمديرية والمحافظة، كما شهدت الفعالية حضوراً مميزاً للقطاع النسوي في المديرية.

وأعلن أبناء  مديرية قشن عن تأييدهم ومباركتهم للانتصارات "التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في جزيرة سقطرى وتحريرها من الجماعات الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان المدعومة من قطر وتركيا"، كما أكدت الجماهير دعمها ومساندتها لقرار إعلان الإدارة الذاتية للجنوب وتمسكهم بالمجلس الانتقالي الجنوبي، معبرين عن رفضهم القاطع للمشاريع التآمرية التي تستهدف المهرة خصوصاً والجنوب عموماً، مطالبين بسرعة تشكيل النخبة المهرية لحفظ أمن واستقرار  المحافظة.

وبدأت الفعالية بكلمة ترحيبيه ألقاها صالح سعدان رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية قشن، رحب من خلالها بقيادات انتقالي المهرة والشخصيات الاجتماعية ومشايخ وأعيان المديرية وبالحضور جميعاً، شاكراً لهم تلبيتهم للدعوة لحضور الفعالية. وأكد أن أبناء مديرية قشن يقفون إلى جانب الإدارة الذاتية للجنوب ويتمسكون بالمجلس الانتقالي. مباركين الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في سقطرى ومحافظات الجنوب الأخرى ..

بعدها  ألقى الشخصية الوطنية والسياسية ووكيل محافظة المهرة السابق الأستاذ  سعيد محمد سعدان  كلمة حيا فيها أحرار وحرائر قشن ، مؤكدا بأن المهرة تشهد انتفاضة جماهيرية كبرى من خلال إقامة عدد من الفعاليات في مختلف مناطق المحافظة، وذلك تأييداً لإعلان الإدارة الذاتية للجنوب الذي أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي ومباركة انتصارات سقطرى وجبهات القتال في أبين وشبوة والضالع وكافة مناطق الجنوب الباسلة.

وقال سعدان إن أبناء قشن خصوصاً والمهرة عموماً اليوم يوجهون كلمتهم القوية ويثبتون يوماً بعد يوم بأن هناك إرادة شعبية، وإنهم لا يمكن أن يكونوا إلا في الطريق الصحيح ومع المشروع الجنوبي مع إخوانهم في المحافظات الجنوبية الأخرى، وهذا يدل بأن المهرة حاضرة في قلب الحدث برجالها وأبطالها وسوف تنتصر قريباً على كل المشاريع والمؤامرات المدعومة من قطر وتركيا.

وطالب سعدان أبناء المهرة إلى الالتفاف مع المشروع الجنوبي والمجلس الانتقالي والعمل على بناء الدولة الجنوبية والتصدي لكل المؤامرات مؤكداً على انتهاء مشروع الوحدة اليمنية إلى الأبد.

ثم ألقى الأستاذ حسان مهدي بلحاف نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة والقائم بأعمال رئيس المجلس كلمةٍ قدم خلالها شرحاً عن الإدارة الذاتية للجنوب مشددا على أهمية هذا الإعلان الذي يلبي طموحات  أبناء المهرة ، لكونه يتيح الفرصة لهم في إدارة شؤون محافظتهم والاستفادة من مواردها  وتسخيرها لخدمة المحافظة، مباركاً الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في سقطرى وتحرير الجزيرة من الجماعات الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان المدعومة من قطر وتركيا، مشيداً نفس الوقت بصمود القوات المسلحة الجنوبية في كافة جبهات الجنوب.

ودعا بلحاف كافة شرائح المجتمع المهري إلى الترابط والتعاون التقارب ورص الصفوف والتصدي لكل المؤامرات والدسائس التي تستهدف المشروع الجنوب
و تميزت الفعالية فقرات ثقافية وقصائد شعرية قدمها أهالي مديرية قشن ،كما رفعت الجماهير أعلام دولة الجنوب وصور القائد عيدروس قاسم الزُبيدي وصورا للشهداء.


أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى