الجعدي يُشيد بدور المرأة الجنوبية وجهودها في دعم السلام

> عدن «الأيام» خاص

>
أشاد مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، فضل محمد الجعدي، بدور المرأة الجنوبية في إيصال رسالة شعب الجنوب للعالم، ودعم جهود السلام، وأضاف أن القطاع النسوي لعب دورا هاما في مختلف مراحل الثورة التحررية الجنوبية في إيصال صوت القضية الجنوبية إلى المجتمعين الإقليمي والدولي.


جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال حفل إشهار اللجنة النسوية للتصالح والسلام الذي عُقد اليوم الثلاثاء في العاصمة عدن بحضور عدد من النخب والكوادر النسوية الجنوبية.
وتمنى الجعدي في ختام كلمته للجنة النسوية للتصالح والسلام التوفيق والنجاح في أعمالها، وأن يكون لها دور في تعزيز رسالة القضية الجنوبية، حاثاً القائمين عليها بالعمل كفريق واحد بعيدا عن روح التفرقة والمناطقية في إطار عمل مؤسسي جماعي؛ لتعزيز دور المرأة الجنوبية واستكمال ما حققته من إنجازات في مسارها النضالي.

وكانت رئيسة اللجنة النسوية للتصالح والسلام انتصار الهدالي قد افتتحت حفل الإشهار بكلمة رحبت فيها بمساعد الأمين العام فضل الجعدي والحاضرين من رؤساء دوائر الأمانة العامة والكوادر والنخب النسوية الجنوبية ونساء منظمات المجتمع المدني، مؤكدة أن فكرة مبادرة اللجنة النسوية للتصالح والسلام جاءت؛ لتكون همزة وصل للاستماع للرأي الآخر؛ ولتكون جسر إيصال لرسالة القضية الجنوبية.

الجعدي يُشيد بدور المرأة الجنوبية وجهودها في دعم السلام
الجعدي يُشيد بدور المرأة الجنوبية وجهودها في دعم السلام

ولفتت الهدالي إلى أن النساء هن أكثر العوامل تأثيرا في المجتمع، وأن عمل اللجنة النسوية للتصالح والسلام لا يقتصر على المستوى المحلي فقط، بل يمتد إلى المستويين الإقليمي والدولي بالتنسيق مع مكتب الأمم المتحدة.

ومن جانبه أكد د. خالد بامدهف، رئيس الدائرة السياسية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي، أن اللجنة النسوية للتصالح والسلام تعتبر إضافة لمسار المرأة الجنوبية في النضال السلمي وإدارة الدولة، وهو ما يعتبر أحد أهداف المجلس الانتقالي نحو المرأة، مشددا على أن الجنوب اليوم بحاجة للمرأة لتأسيس دولة عصرية حديثة، حيث تأسس هذه اللجنة آلية يمكن عبرها إيصال رسائل عن حقيقة وعدالة القضية الجنوبية.

وشهد الحفل مداخلات، فقد قدمت النساء المشاركات من النخب والكوادر النسوية الجنوبية ونساء منظمات المجتمع المدني الجنوبي رؤاهن ووجهات نظرهن بخصوص آلية عمل اللجنة التي ترتكز على التواصل مع كل الكيانات الجنوبية على طريق تحقيق اللحمة الوطنية الجنوبية لإحلال السلام تحت راية التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية ولم شمل الصف الجنوبي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى