الصحة تتسلم المستشفى الميداني السعودي بميناء الوديعة البري

حضرموت «الأيام» جمعان دويل

تسلم مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت د. هاني خالد العمودي أمس المستشفى الميداني السعودي الممول من قيادة التحالف العربي بالمملكة العربية السعودية من مندوبي قوات التحالف في المملكة.
وتمت عملية الاستلام المبدئي من ممثل شركة شامة السعودية الدولية م. سمير العيزري، المكلفة ببناء المستشفى، وتوفير كافة المعدات والتجهيزات الطبية التشغيلية لجميع أقسامها.

وتهدف المنشأة، وهي مستشفى طوارئ، إلى تقديم الخدمات العلاجية والإسعافية للمسافرين القادمين والمغادرين عبر ميناء الوديعة البري، إضافة إلى أهالي المنطقة والقوات العسكرية والأمنية بالميناء والمنطقة، بسعة 34 سريرا، منها 8 أسرّة لقسم الطوارئ، ويتكون المستشفى من أقسام المعاينة والعيادة العامة وغرفة العمليات وقسم الترقيد والمختبر وقسم الأسنان وبنك الدم، بالإضافة إلى سكن للعاملين مع كافة ملحقاته.

وأجريت عقب مراسيم الاستلام مقابلات شخصية لـ70 متقدما للعمل في المستشفى من أطباء وفنيين وممرضين وإداريين وخدماتيين ذكورا وإناثا من مختلف المحافظات اليمنية؛ لاختيار الطاقم الطبي والإداري والخدماتي الذي يتكون من 48، 30 منهم يشكلون طاقما طبيا في التخصصات المختلفة المطلوبة و18 إداريا وخدماتيا.

وشكر د. العمودي سمو الأمير الفريق ركن فهد بن تركي بن عبد العزيز آل سعود، قائد قوات التحالف العربي على هذه المكرمة الإنسانية في تجهيز المستشفى واعتماد الميزانية التشغيلية له، التي تأتي امتدادا لدعم ومساندة المملكة العربية السعودية الشقيقة في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن المستشفى الميداني سيشكل نقلة نوعية في الخدمات الصحية، بما فيه من تجهيزات طبية حديثة وكادر طبي وإداري سيتم اختياره وفقا لمعايير إدارة العمل.

وعبر د. العمودي عن شكره لوزير الصحة أ.د ناصر محسن باعوم على جهوده ومتابعته مع الجهات المختصة بالمملكة العربية السعودية حتى إنجاز هذا المشروع الذي تم خلال مدة قصيرة جدا حوالي أربعة أسابيع من العمل المتواصل، مؤكدا بأن مكتب الصحة بالوادي سيولي اهتماما كبيرا للمستشفى بالإشراف والمتابعة؛ لأنه سيخدم شريحة كبيرة من أهلنا باليمن، لا سيما المسافرين والقادمين عبر الميناء والمعتمرين وحجاج بيت الله ومواطني المنطقة وأفراد الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمنفذ، مقدما شكره لمدير عام ميناء الوديعة البري مطلق الصيعري على تعاونه وجهوده لإنجاح المشروع.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى