تدريب 32 مرشدا زراعيا في مجال الإنتاج النباتي والحيواني

> تبن «الأيام» خاص

>
بدأت بمكتب الزراعة والري بلحج اليوم الأربعاء الدورة التدريبية للمرشدين الزراعيين في مجالي الإنتاج النباتي والحيواني لمديرية تبن بتمويل من منظمة الأغذية والزراعة "الفاو".

وأكد م. عبد الملك ناجي عبيد مدير عام مكتب الزراعة خلال التدشين على أهمية هذه الدورة التي تساعد في نقل المعارف والمعلومات للمستفيدين في مجالي الإنتاج الزراعي، ولتطوير عملية الإرشاد في المناطق والقرى المستهدفة ونقلها وتوزيعها للمستفيدين بطرق سليمة.

تدريب 32 مرشدا زراعيا في مجال الإنتاج النباتي والحيواني
تدريب 32 مرشدا زراعيا في مجال الإنتاج النباتي والحيواني

وأشاد ناجي بدعم منظمة الفاو في مساندة جهود التنمية المتعلقة بالأمن الغذائي وتحسين مصادر الدخل المعيشي للأسر الأشد فقراً.

من جانبه أكد م. علي الجنيد وكيل وزارة الزراعة لقطاع التخطيط والمعلومات أن وزارة الزراعة تدعم أجهزة الإرشاد الزراعي في مختلف المحافظات، بتوفير الاحتياجات اللازمة لتحسين العمل الزراعي وتحسين سبل العيش للأسر الأشد فقراً، مشيراً إلى أن هذا البرنامج يستهدف محافظات أبين، لحج، الضالع، تعز في مجال الإرشاد الزراعي.

وتهدف الدورة التي تستمر 5 أيام إلى إكساب 32 مشاركاً ومشاركة طرق الاستفادة من الدعم المقدم في عملية توزيع المواد النباتية والحيوانية كالبذور المحسنة والأعلاف والدواجن.
وأوضح م. مختار عبود أن الدورة تركز على تدريب المشاركين طريقة العمل الميداني في نشر التوعية للمستفيدين الذين يقدر عددهم بـ27 ألف مستفيد في 10 مديريات، وسيتم توزيع المدخلات الزراعية بتمويل مركز الملك سلمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى