بطولة إيطاليا : دربي تورينو وقمة لاتسيو - ميلان في واجهة المرحلة الثلاثين

> روما «الأيام» أ . ف . ب :

> * تتجه الأنظار اليوم السبت إلى مدينتي تورينو وروما حيث تقام قمتان ساختان ، الأولى دربي المدينة بين (يوفنتوس المتصدر وجاره تورينو) ، والثانية بين (لاتسيو مطارده المباشر وضيفه ميلان) في افتتاح المرحلة الـ 30 من الدوري الإيطالي، علماً أنه يتصدر يوفنتوس، الساعي إلى لقبه التاسع على التوالي الترتيب برصيد 72 نقطة بفارق 4 نقاط أمام لاتسيو في صراعهما الشرس على لقب الموسم الحالي.

* ويطمح يوفنتوس إلى مواصلة سلسلة انتصاراته المتتالية ، ورفعها إلى سبعة ، وتعزيز استئنافه القوي، لمنافسات الدوري، عقب التوقف بسبب فيروس كورونا المستجد ، من خلال تحقيق الفوز الـ 4 على التوالي، وكان يوفنتوس قد فجر جام غضبه على منافسيه الثلاثة بولونيا وليتشي وجنوى عقب خسارته نهائي مسابقة الكأس المحلية على يد نابولي، فعزز ريادته لصدارة الدوري.

* وتكتسي مباراة اليوم السبت أهمية كبيرة بالنسبة ليوفنتوس كونها تسبق اختبارين صعبين له أمام مضيفه ميلان وضيفه أتالانتا الرابع قبل استضافته لاتسيو في قمة حاسمة في المرحلة الرابعة والثلاثين .. ويعول يوفنتوس على قوته الهجومية الضاربة ، بقيادة الثنائي : البرتغالي كريستيانو رونالدو ، والأرجنتيني باولو ديبالا ، اللذين سجل كل منهما : ثلاثة أهداف ، من أصل تسعة ، لحامل اللقب في المباريات الثلاث التي لعبها عقب استئناف المنافسات.

* ويأمل يوفنتوس في استغلال المعنويات المهزوزة لجاره تورينو الذي استهل استئناف المنافسات بفوز صعب على أودينيزي 1 - صفر، قبل أن يخسر أمام كالياري 2 - 4 ولاتسيو 1 - 2، لكن تورينو الذي يأمل في الابتعاد عن المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية حيث تفصله 6 نقاط فقط عن أول الهابطين ليتشي الثامن عشر، لن يكون لقمة سائغة لجاره ، وسيقف نداً أمامه ، مثلما فعل أمام لاتسيو الثلاثاء الماضي عندما تقدم بهدف قبل أن تستقبل شباكه هدفين في الشوط الثاني.

* ويسعى لاتسيو إلى مواصلة صحوته وتحقيق فوزه الثالث تواليا والإبقاء على آماله في المنافسة على اللقب الأول منذ 20 عاماً، والثالث في تاريخه ، بعد الأول موسم 1973 - 1974م ، عندما يستضيف ميلان على الملعب الأولمبي في روما .. ويعاني لاتسيو الذي كان يبلي بلاء حسنا قبل توقف المنافسات بسبب فيروس "كوفيد - 19" بعد سلسلة من 21 مباراة دون خسارة الأمرين منذ استئناف المنافسات حيث خسر أمام أتالانتا 2 - 3، قبل أن يحقق المطلوب بفوزين صعبين على فيورنتينا وتورينو 2 - 1 بعدما كان متخلفاً بهدف.. ولن تكون مهمة لاتسيو سهلة مجدداً أمام ميلان الذي أفلت من الخسارة أمام مضيفه سبال 2 - 2 في المرحلة التاسعة والعشرين.

* ويحتل فريق نادي ميلان المركز السابع برصيد 43 نقطة، بفارق نقطتين خلف نابولي السادس وهو المركز الذي يخول صاحبه البطاقة الثانية المؤهلة إلى مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" الموسم المقبل.

* بدوره .. يمني إنتر ميلان النفس ، بمواصلة صحوته، وتحقيق الفوز الثاني على التوالي عندما يستضيف بولونيا الحادي عشر غداً الأحد في ختام المرحلة .. وكان إنتر أكرم وفادة ضيفه بريشيا ، بنصف دزينة نظيفة من الاهداف الاربعاء، ويأمل في مواصلة انتصاراته وتشبثه بأمل التتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ موسم 2009 - 2010 ، حين حقق لقبه الثامن عشر ، ويتخلف إنتر ميلان ، بفارق ثماني نقاط عن يوفنتوس وأربع نقاط عن لاتسيو، لكنه يتربص بهما خصوصاً وأنهما تنتظرهما مباريات صعبة في المراحل المتبقية.

* ويسعى أتالانتا إلى تعزيز سلسلته القياسية ، في عدد الانتصارات المتتالية، عندما يحل ضيفاً على كالياري غداً الأحد أيضاً، وبعد خمسة انتصارات متتالية قبل توقف الموسم بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، بينها إثنان على فالنسيا الإسباني في ثمن نهائي دوري الأبطال، واصل ممثل مدينة برجامو مسلسل انتصاراته ، بعد الاستئناف ، بتحقيقه فوزاً رابعاً توالياً رافعاً رصيده ، إلى سبعة انتصارات متتالية في الدوري قبل العودة وبعدها، في إنجاز غير مسبوق في "سيري أ" لممثل مدينة برجامو بحسب "أوبتا" للاحصاءات.

* وتبرز أيضا (قمة الجريحين نابولي وروما) غداً الأحد في ختام المرحلة .. وقد مني فريق نادي نابولي بخسارته الأولى في الدوري بعد خمس انتصارات متتالية ، عندما سقط أمام مضيفه أتالانتا 0 - 2 ، فيما مني فريق نادي روما، بخسارته الثانية توالياً ، بسقوطه أمام ضيفه أودينيزي بالنتيجة ذاتها.
* ويلعب اليوم السبت أيضاً ساسوولو مع ليتشي، وغداً الأحد أيضا أودينيزي مع جنوى، وبريشيا مع فيرونا، وسمبدوريا مع سبال، وبارما مع فيورنتينا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى