بطولة انكلترا : تفرّغ أندية المقدمة للمقاعد الأوروبية بعد ضمان تتويج ليفربول

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * تسعى أندية الطليعة إلى حصد المزيد من النقاط في صراعها الناري للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، في المرحلة 33 من الدوري الانكليزي لكرة القدم، وذلك بعد حسم ليفربول معركة اللقب للمرة الاولى في ثلاثة عقود.
* وبعد حسم "الحمر" البطاقة الاولى للمسابقة القارية ، إقترب مانشستر سيتي الثاني من حسمها فنياً، وليس إدارياً ، إذ يتعين عليه ، نقض قرار الاتحاد القاري للعبة بإبعاده عن المسابقات الأوروبية موسمين بسبب مخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

* وفي حال إقصاء مانشستر سيتي (66 نقطة) ، سيبلغ المسابقة القارية الأولى (أصحاب المراكز الثالث والرابع والخامس) ، ما يعني أن المنافسة ستكون في غاية الشراسة بين أندية ليستر سيتي (55 نقطة) ، تشلسي (54) ، مانشستر يونايتد (52) ، وولفرهامبتون (52) نجم العودة بعد توقف الدوري نحو ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

* وخيّم على ختام المرحلة السابقة الخميس ، الفوز الساحق لمانشستر سيتي على ضيفه ليفربول 4 - صفر ، وذلك بعد أن اصطف لاعبو المدرب الاسباني بيب جوارديولا بممر شرفي، تكريماً للاعبي البطل الذين حسموا اللقب قبل سبع مراحل على ختام الدوري.
* وأفسد السيتي حامل لقب 2018 و2019 جزئياً إحتفالات فريق المدرب الالماني يورجن كلوب ، عندما قدم البلجيكي كيفن دي بروين، ورحيم سترلينج واليافع فيل فودن عرضاً رائعاً حسموا به المباراة في شوطها الأول.

* وقال كلوب بعد المباراة : "مانشستر سيتي فريق مذهل .. لقد تابعت موسمهم، لم يلعبوا مباراة سيئة"، لكنه رفض في الوقت عينه اعتبار أن ليفربول كان يعيش نشوة حسم اللقب لصالحه.
* من جهته، قال جوارديولا : "لقد فزنا على الأبطال، فريق استثنائي"، معلقاً على الحديث عن أن ليفربول كان لا يزال في ذهنية الاحتفال بالفوز، بالقول : "لقد شربوا كميات كبيرة من الجعة هذا الأسبوع ، لكنهم وصلوا إلى هنا ودمهم نظيف من الجعة ، لذا أعطي فريقي الكثير من التقدير".

* ويستقبل ليفربول ، الذي خسر لقبه في دوري أبطال أوروبا ، بخروجه في ثمن النهائي أمام أتلتيكو مدريد الاسباني ، أستون فيلا (الثامن عشر) غداً الأحد .. اما السيتي الذي تنتظره مواجهة طاحنة في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال أمام ريال مدريد الاسباني ، بعدما هزمه في عقر داره ذهاباً 2 - 1 ، فيحل غداً الأحد أيضاً على ساوثهامبتون الرابع عشر.

* وبرغم تنازله عن لقب الدوري المحلي لليفربول ، رأى جوسيب جوارديولا أن "أشياء رائعة" ، تنتظر فريقه في نهاية الموسم الجاري ، حيث تنتظره أيضاً مباراة قوية في نصف نهائي الكأس ضد آرسنال : "لقد خضت تحديات كثيرة ، في مسيرتي كمدرب .. هذا تحد إضافي (دوري الأبطال).. الجميع يتحدث عن فشلي الكبير لأني لم أفز بدوري الأبطال في ميونيخ أو هنا".

* هذا وتشهد المرحلة 33 من الدوري الإنكليزي الممتاز، مباراة قوية بين (ولفرهامبتون السادس وأرسنال الثامن) .. ويحقق ولفرهامبتون عودة رائعة من كورونا ، بحيث فاز ثلاث مرات متتالية وخمس مرات في مبارياته الست الاخيرة، كما اهتزت شباكه في مباراة واحدة من أصل آخر ثماني في الدوري.
* أما أرسنال الحالم بالإقتراب من خماسي المقدمة (46 نقطة) ، فبعد خسارتين أمام كل من : سيتي وبرايتون، إستعاد توازنه بفوزين على ساوثهامبتون ونوريتش ، في ظل تألق مهاجمه الجابوني بيار إيميريك أوباميانغ، متصدر ترتيب الهدافين (19) بالتساوي مع جايمي فاردي هداف ليستر سيتي.

* وفي ظل الأنباء عن رحيل محتمل لأوباميانج (31 عاماً) ، الذي ينتهي عقده في يونيو 2021 ، قال مدربه الاسباني ميكل أرتيتا : "لا يمكننا كفريق أن نبيع أفضل لاعب لدينا ، ثم نحاول جلب آخرين ، ونحسن فريقنا .. مجدداً لا نعرف كيف ستكون السوق .. أشعر بأن أوبا سيكمل معنا ويستمر في تطوير نفسه ويساعدنا كي نصبح فريقاً أفضل" .. وأشاد ميكل أرتيتا بجناح (فريق ولفرهامبتون) الاسباني السريع أداما تراوري ، الذي يقدم مستويات رائعة ، في تشكيلة المدرب البرتغالي (نونو اسبيريتو سانتو) : "لطالما رأيت إمكانيات لا تصدّق ، في اللحظة التي يمكنه تطوير بعض جوانب لعبه سيكون مستحيلاً إيقافه في بعض الأحيان".

* ويسعى ليستر الجريح إلى وقف النزيف بعد فشله بتحقيق أي انتصار اثر العودة، عندما يستقبل كريستال بالاس الثاني عشر، فيما يحاول تشلسي نسيان خسارته الموجعة ، في اللحظات الأخيرة أمام وست هام (2 - 3) ، عندما يستقبل (واتفورد السابع عشر) ، والذي لم يفز في آخر أربع مباريات.
* وتتركز الأنظار حالياً على (مانشستر يونايتد) الذي يعيش عودة رائعة على غرار ولفرهامبتون ، حيث يستقبل رجال المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير الذين لم يخسروا في آخر 8 مباريات بورنموث وصيف القاع في الساعة الخامسة من بعد عصر اليوم السبت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى