صرافون بلحج يرفضون استلام الفئات النقدية الصغيرة

> الحوطة «الأيام» خاص

> قال مواطنون بمدينة الحوطة بلحج « إن محلات صرافة تقدم خدمة التحويلات المالية رفضت استلام مبالغ مالية فئة المئة ريال والمائتين ريال من المواطنين بحجة وجود كميات نقدية كبيرة من هذه الفئات لديهم.

وقال المواطن هاشم صدقة إنه تفاجأ عند وصوله إلى محل صرافة بالمدينة لغرض تحويل مبلغ مالي يقدر بـ 70 ألف ريال من فئة المائة ريال برفض الصراف استلامها مطالبا منه بمبالغ نقدية فئة الألف ريال أو خمسمئة ريال، واستغرب المواطن صدقة هذا التصرف من قبل الصراف رغم أن الفئة النقدية تعد قانونية ومتداولة رسميا.

و دعا مصدر أمني، في الحوطة، المواطنين إلى أنه في حالة رفض أي صراف أو أصحاب المحلات التجارية استلام فئة المائة ريال بالتعاملات إبلاغ الشرطة وهي بدورها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيالها، مشيرا إلى أنه لم يصل أي بلاغ من قبل مواطنين بخصوص هذه الواقعة.

وكان البنك المركزي بلحج قد حذر الصرافين بإجراءات قانونية في حالة عدم قبول الفئات النقدية الصغيرة، ودعا مدير البنك بالمحافظة ممدوح الشعبي المواطنين المتضررين من تعاملات محلات الصرافة لتقديم بلاغ رسمي للبنك منسوخ للجهات الأمنية في حالة عدم قبول الصرافين الفئات النقدية الصغيرة (المائة والمائتين ريال).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى