احصائية مثيرة تؤكد حسم ريال مدريد للقب الدوري الاسباني هذا الموسم

> مدريد «الأيام» متابعات :

> * يقابل فريق أتلتيك بلباو نظيره ريال مدريد ، بعد ظهر اليوم الأحد ، على ملعب سان ماميس، في إطار منافسات الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإسباني الليجا ، ويتطلع ريال مدريد الذي ينفرد بالصدارة برصيد 74 نقطة إلى تحقيق الفوز أمام أتلتيك بيلباو من أجل التمسك بالصدارة وتوسيع فارق النقاط بينه وبين برشلونة إلى 7 نقاط قبل مواجهة الفريق الكاتالوني مع فياريال مساء اليوم نفسه.

* أما بلباو الذي يحتل المركز الثامن برصيد 48 نقطة ، يريد هو الآخر تحقيق نتيجة إيجابية من أجل التقدم أكثر على سلم الترتيب، وذلك لحجز بطاقة التأهل إلى الدوري الأوروبي في الموسم المقبل وهذا الشيء سيعطي للفريق حافزاً كبيراً.

* مباراة الريال وبلباو ستكون هي الأقوى للملكي، من جميع مباريات الفريق المتبقية هذا الموسم ، رغم عدم وجود الجمهور ، لذا ستحاول كتيبة زيدان الخروج من هذا الصدام بنتيجة إيجابية ، تعطيه دفعة لمواصلة صدارته لليجا ، خاصة بعد أن نجح متصدر الدوري الاسباني، ريال مدريد في توسيع فارق النقاط مع برشلونة لأربع نقاط ، بعد أن تفوق مساء الخميس الماضي على خيتافي بهدف نظيف في الجولة 33 من المسابقة.

* فارق النقاط الأربع قبل انتهاء البطولة بخمس جولات ، ليس فارقًا كبيرًا ، وغير مطمئن بنسبة 100% لريال مدريد وجماهيره، حتى لو كان برشلونة في أسوأ حالاته الفنية والإدارية .. نفس فارق النقاط الأربع كان يتقدم به برشلونة في عام 1982 ، قبل نهاية الدوري بخمس جولات، لكنه فرط به في الخطوات الأخيرة من عمر المسابقة ، بينما لم يحدث تاريخيًا أن فرط ريال مدريد في صدارة الترتيب بعد أن كان متقدمًا بفارق أربع نقاط قبل نهاية الدوري الاسباني بخمس جولات.

* ويملك ريال مدريد رفاهية التعادل في لقائين من الخمسة المقبلين ، وسيتمكن من البقاء على صدارة ترتيب الدوري الاسباني، لأنه يتفوق على برشلونة في المواجهات المباشرة ، حيث فاز ريال مدريد على برشلونة بهدفين نظيفين في لقاء سانتياجو برنابيو بالدور الثاني ، بعدما تعادلا سلبيًا في لقاء الكامب نو بالدور الأول.
* وفي استطاعة ريال مدريد أن ينهي الفوز بالدوري الاسباني بشكل مبكر أكثر ، في حالة استمرار تعثرات برشلونة الحالية ، في الأسابيع الأخيرة، خصوصًا وأن مواجهة البرسا اليوم أمام فياريال في ملعبهم، لا سيراميكا.

* يذكر أن آخر ألقاب الدوري الاسباني التي حققها فريق ريال مدريد كانت في موسم 2016 - 2017م، كما حقق الميرنجي بطولة دوري أبطال أوروبا في هذا الموسم أيضًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى