ليفربول يستهدف رقماً قياسياً وكلوب مستاء من وضع قانون توزيع الميداليات

> ليفربول «الأيام» متابعات :

> * لا شك في أن ليفربول الذي حسم اللقب بالفعل ، سيسعى إلى نفض غبار الهزيمة الثقيلة ، التي تلقاها أمام مانشستر سيتي ، ومواصلة التقدم نحو تحطيم الرقم القياسي لإجمالي عدد نقاط البطل .. كما يُنتظر استمرار الصراعات التي تشهدها المسابقة من أجل انتزاع بطاقات المشاركة الأوروبية وكذلك تفادي الهبوط.

* وبعد أيام من حسم لقب الدوري الإنجليزي لصالح ليفربول، للمرة الأولى خلال 30 عاما ، تلقى الفريق هزيمة ثقيلة أمام مانشستر سيتي المتوج باللقب في الموسم الماضي، وخسر أمامه 0 - 4 في ختام المرحلة الثانية والثلاثين .. ويتطلع ليفربول إلى تجاوز الكبوة بشكل سريع عبر تحقيق نتيجة مقنعة أمام أستون فيلا في المباراة المقررة مساء اليوم الأحد، كي يواصل تقدمه أيضاً نحو أكثر من رقم قياسي في المسابقة.

* وكانت الهزيمة في مباراة الخميس الماضي ، هي الثانية لليفربول في الدوري خلال الموسم ، لكن الفريق لا يزال يتطلع إلى كسر الرقم المسجل بإسم مانشستر سيتي والمتمثل في حصد 100 نقطة خلال موسم واحد ، ويُنتظر أن يواجه ليفربول مهمة صعبة أمام (أستون فيلا) الذي يصارع من أجل البقاء في الدوري الممتاز، وقال يورجن كلوب المدير الفني لليفربول إن السجلات ليست الشيء الأكثر أهمية.

* وأضاف كلوب بشأن إمكانية كسر رقم السيتي : "كي نصل إلى ذلك، يجيب أن نفوز بالمباريات... لذلك فالأولوية الآن لضمان جاهزيتنا لمباراة أستون فيلا" .. وأبدى المدرب الألماني يورجن كلوب رضاه ، إزاء الجهود التي بذلها لاعبوه في المباراة أمام مانشستر سيتي، لكنه تحسر على الفرص الضائعة في الوقت الذي كان فيها السيتي حاسماً ، وقال كلوب : "لا يزال أمامنا خوض 6 مباريات (في الدوري) حتى نهاية الموسم، وقد رأيت الليلة فريقا جاهزا لذلك، وهذا جيد بالتأكيد" .. وطالب يورجن ، بأن يحصل كل لاعب في قائمة فريقه على ميدالية التتويج بلقب البريميرليج .. وتنص قوانين الدوري الإنجليزي، على ألا يحصل اللاعب على الميدالية إلا إذا شارك في 5 مباريات.

* وقال كلوب بحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية : "لا أعرف من وضع هذا القانون ، فحتى إذا لعبت مباراة واحدة فقط، يجب أن تحصل على ميدالية .. لو أن البعض لا يفهم أهمية قائمة الفريق ككل للفوز بلقب بطولة، فأنا لا أستطيع مساعدتهم في حقيقة الأمر".
* وزاد : "إذا كنت حارس المرمى الثاني وخضت عدداً أقل من المباريات ، يجب أن تحصل على ميدالية فأنت تدربت آلاف المرات على مدار العام، وإذا لم تتدرب في أعلى المستويات، فلن تكون لديك فرصة الفوز ببطولة".

* وتابع : "هناك شخص ما قرر أنه يجب عليك خوض 5 مباريات للحصول على ميدالية؟ ، هؤلاء الأولاد سيحصلون على ميدالية، بنسبة 100%، سأصنعها بنفسي، أو يمكنهم الحصول على الميدالية الخاصة بي".
* واختتم كلوب : "يجب على البريميرليج التفكير في هذا القانون من جديد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى