اختتام دورة مكافحة العدوى لممثلي الصحة بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
اختتمت مؤسسة العطاء للإغاثة والتنمية اليوم السبت الدورة التدريبية الخاصة بتنمية قدرات الكادر الطبي في ضبط مكافحة العدوى بالتنسيق مع مكتب الصحة في العاصمة عدن.

وشارك في التدريب 30 كادرا من ممثلي وزارة الصحة العامة والسكان، وتلقوا فيه مهارات التعامل مع الحالات المصابة بفايروس كورونا والمشتبهة في المراكز الصحية والمستشفيات وسبل الوقاية من العدوى على مدى ثلاثة أيام بالإضافة إلى توعية المجتمع حول كيفية المحافظة على النظافة الشخصية للحد من انتشار الفايروس.

ونفذت مؤسسة عطاء الدورة بتمويل من الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع لجنة الإنقاذ الدولية وذلك ضمن مشروع الاستجابة الطارئة لمواجهة فايروس كورونا المستجد.
مدير عام المركز الوطني للتدريب والتأهيل بوزارة الصحة د. ريام البكري، أكدت أهمية إقامة مثل هذه الدورات التوعوية والتأهيلية التي تستهدف الكوادر الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية للوقاية من الإصابة والحد من انتشار الجائحة بين أوساط المجتمع، والعمل على تضافر جهود الجهات الحكومية وغير الحكومية.

وأشادت البكري، بالجهود المبذولة من قبل المنظمات المحلية والدولية التي تدعم القطاع الصحي بالمستلزمات الضرورية لمكافحة العدوى ودور الكوادر الصحية التي تبذل جهودا في التخفيف من انتشار الفيروس والقضاء عليه بالرغْم من شحة الإمكانات المتاحة.

 وأوضح منسق مشروع الاستجابة الطارئة لمواجهة فيروس كورونا همام علي درهم، أن المشروع المستمر شهرين مستهدفا ثلاث محافظات مختلفة (عدن ، شبوة والبيضاء)  يهدف إلى توعية الكوادر الطبية في القطاع الصحي والجهات المستهدفة حول ضبط مكافحة العدوى وإدارة الحالات، لتجنب انتشار عدوى الفايروس بين الكوادر الطبية وفي المراكزالصحية والمستشفيات، مشددا على أهمية تطبيق مخرجات الدورة في مواقع العمل؛ لتوعية المجتمع بشكل أوسع حول خطورة الفايروس.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى