زنجبار.. عمال صندوق النظافة يتظاهرون للمطالبة بإقالة المدير المالي

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
تظاهر عمال وعاملات صندوق النظافة بزنجبار أمس؛ للمطالبة بإقالة المدير المالي بصندوق النظافة عوض ماطر، واصفين إياه بالفاسد ويقوم بلهف إيرادات زنجبار المالية.

وجاب عمال وعاملات الصندوق شوارع مدينة زنجبار مرددين الشعارات المطالبة بإقالة المدير المالي للصندوق، ووصلوا إلى أمام مبنى السلطة المحلية، ونفذوا وقفة احتجاجية، رفعوا فيها لافتات تطالب بتسليم إيرادات زنجبار المالية وبإقالة عوض ماطر المدير المالي للصندوق.

وقال مدير صندوق النظافة بزنجبار أسامة الشيبة: "إن تنفيذ عمال وعاملات الصندوق هذه التظاهرة والوقفة احتجاجا على الممارسات التي يقوم بها المدير المالي بالصندوق عوض ماطر، من خلال  استيلاءه على الإيرادات المالية لحسابه الشخصي، حيث توجد أكثر من 8 مليون ريال بحوزته، ولم يلتفت إلى معاناة هؤلاء العمال الذين يعانون الأمرين هم وأسرهم.

وأضاف الشيبة طالبنا مرارا وتكرارا السلطة المحلية ومدير عام صندوق النظافة منصور وادي بوقف هذه التجاوزات التي يقوم بها المدير المالي الذي حرم العمال والعاملات من كافة مستحقاتهم المالية؛ مما اضطرنا إلى تنفيذ هذه التظاهرة والإضراب عن العمل، مشيراً إلى دخول العديد من الأسماء في كشوفات العمال والعاملات من الذين ليس لهم صلة بالصندوق، فبعضهم في الجيش وآخرون في الأمن بعد أن وصل عدد العمال إلى أكثر من 550 بينما عدد العمال الحقيقين بالصندوق 200، أما البقية فمتعاقدون، وكل ما نتمناه أن يتم تشكيل لجنة لتنقيح الكشوفات وإبعاد الذين ليس لهم صلة بالصندوق.

وطالب مدير صندوق النظافة بزنجبار المحافظ أبو بكر حسين سالم ورئيس المجلس الانتقالي عبد الله الحوثري، بإقالة المدير المالي بالصندوق ووقف العبث الذي يقوم به، لأنه يعد رمزاً للفساد والفاسدين، ولن يعود العمال لمزاولة عملهم إلا بعد تحقيق كافة مطالبهم الحقوقية والقانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى