بطولة إسبانيا : راموس يمنح ريال مدريد فوزا ثمينا

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * وسّع ريال مدريد الفارق مع برشلونة في صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه عصر يوم أمس الأحد على مضيفه أتلتيك بلباو 1 - صفر في المرحلة الرابعة والثلاثين، بفضل ركلة جزاء لقائده سيرخيو راموس.

* ورفع ريال مدريد رصيده إلى 77 نقطة من 34 مباراة مع تبقي أربع مباريات على نهاية الموسم ، وواصل الريال تحقيق النتائج المثالية منذ استئناف منافسات الليجا الشهر الماضي ، بعد توقف منذ مارس بسبب فيروس كورونا المستجد، إذ حقق فوزه السابع في سبع مباريات، ويدين ريال مدريد بنقاط المباراة لقائده (سيرخيو راموس) للمباراة الثانية توالياً، بعد أن كان قد منحه الفوز على ضيفه خيتافي 1 - 0 مساء يوم الخميس الماضي في المرحلة الثالثة والثلاثين (السابقة).

* وهي المرة الثالثة منذ العودة ، يفوز الريال بفضل ركلة جزاء من قائده وقطب دفاعه راموس ، الذي رفع رصيده من ركلات الجزاء إلى 22 توالياً، ورصيده من الأهداف في الليجا هذا الموسم إلى 10أهداف، وبحسب إحصاءات "أوبتا"، بات راموس أول مدافع يصل إلى عتبة عشرة أهداف في موسم واحد من الدوري الإسباني، منذ (ماريانو برنيا) عام (2006).

* وقال الدولي الإسباني راموس : "هذا فوز هائل ، كنا نعرف أن المباراة هي من الأصعب المتبقية لنا ، المباراة على أرض بلباو دائماً ما تكون صعبة ، نحن سعداء بثلاث نقاط إضافية ، تضع مزيداً من الضغط على برشلونة".
* وتطرق القائد سيرخيو راموس لتسجيله ركلات الجزاء ، موضحاً أنه : "في لحظات الشك هذه أشعر بالراحة، أردت تحمل المسؤولية".

* أما مدرب الفريق الفرنسي (زين الدين زيدان) ، فقد أكد أنه سئم من الانتقادات ، التي اعتبرت بأن فريقه ريال مدريد ، استفاد كثيراً من قرارات تحكيمية في الآونة الاخيرة ، وقال في هذا الصدد : "لقد تعبت كثيراً .. يُخيل للبعض ، بأننا نفوز في مبارياتنا فقط ، بفضل الحكام .. ولهذا أقول يجب احترام ما يقوم به اللاعبون على أرضية الملعب".
* وعن ركلة الجزاء المحتسبة لصالح فريقه ، في مواجهة فريق أثليتك بلباو أمس، قال : "لقد ذهب الحكم لمراجعة اللقطة وقرر منح ركلة جزاء لأنها بالفعل ركلة جزاء".

* هذا وكان ريال مدريد قد هدد بشكل مبكر مرمى أوناي سيمون ، وذلك عبر ركلة حرة مباشرة، نفذها ماركو أسنسيو قوية بالقدم اليسرى (4)، وتمكن حارس مرمى فريق بلباو من إبعاد المحاولة لتصل إلى داني كارفاخال داخل منطقة الجزاء فحولها مباشرة إلى زميله الفرنسي كريم بنزيما المتواجد قرب المرمى ، لكنه لم يحسن التعامل معها بالرأس ، وفي الشوط الثاني .. واصل ريال مدريد ، تهديد مرمى الحارس سيمون، لا سيما بتسديدة من الكرواتي لوكا مودريتش أوقفها حارس المرمى (47).

* لكن الضيوف (الريال) كسروا التعادل السلبي قبل دخول المباراة ربع الساعة الأخير، عندما حصل الظهير البرازيلي مارسيلو على ركلة جزاء بعد عرقلة من داني جارسيا، أُحتسبت إثر تدخل من حكم الفيديو المساعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى