بطولة انكلترا : فوز صعب لليفربول البطل

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * حقق ليفربول الذي توج بطلا للدوري الانكليزي لكرة القدم قبل 10 أيام ، وللمرة الاولى منذ 30 عاما، فوزا صعبا على ضيفه أستون فيلا الذي يصارع من أجل البقاء بهدفين نظيفين في المرحلة الثالثة والثلاثين مساء أمس الأحد.
* وكان ليفربول يخوض أول مباراة له على ملعب "أنفيلد" منذ التتويج ، والأولى بعد الهزيمة الساحقة التي تلقاها على يد وصيفه مانشستر سيتي برباعية نظيفة الخميس الماضي.

* لم يقدم ليفربول الذي أجرى مدربه الألماني يورجن كلوب ، بعض التعديلات على تشكيلته الأساسية ، أبرزها مشاركة المهاجم البلجيكي (ديفوك أوريجي) ، بدلاً من البرازيلي روبرتو فيرمينو عرضاً مقنعاً طوال المباراة ، وكان بإمكان فريق نادي (أستون فيلا) بقيادة مهاجمه المتألق جاك جريليش أن يسجل اكثر من مرة لو استغل الفرص التي سنحت له من خلال الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، لا سيما في الشوط الثاني من المباراة.

* ونجح المهاجم السنغالي ساديو مانيه في تسجيل الهدف الأول ، بعد تمريرة من الغيني نابي كيتا سددها قوية ارتطمت بالعارضة وتهادت داخل الشباك (71) .. وهي المرة الثالثة التي يصل فيها سانيه إلى العشرين هدفا (بينها 16 في الدوري) في مختلف المسابقات في صفوف ليفربول بعد موسمي 2017 - 2018 (20) ، و2018 - 19 (26) .. وأضاف البديل (كورتيس جونز) الهدف الثاني في الدقيقة الاخيرة من المباراة من مسافة قريبة، وكان جونز يخوض ثالث مباراة له في الدوري المحلي وسجل بالتالي باكورة أهدافه.

* ولم يخسر فريق ليفربول في آخر 57 مباراة على أرضه في الدوري ، وفاز في آخر 24 منها توالياً .. ويحتاج ليفربول إلى 12 نقطة من مبارياته الخمس الاخيرة ، لكي يحطم الرقم القياسي من حيث عدد النقاط في موسم واحد ، والمسجل بإسم مانشستر سيتي (100 نقطة موسم 2017 - 2018) .. أما أستون فيلا فلم يفز في آخر 9 مباريات، حيث تعادل مرتين وخسر سبعاً منها.

* ومن جهته .. إبتعد فريق نادي وست هام قليلاً ، عن شبح الهبوط بعودته ، بالتعادل الإيجابي 2 - 2 من ملعب خصمه نيوكاسل ، وابتعد الفريق اللندني بفارق 4 نقاط عن منطقة الهبوط في المركز السادس عشر مع 31 نقطة .. ودخل وست هام المباراة منتشياً، بعد فوزه على جاره تشلسي 2 - 1 منتصف الاسبوع ، ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 4 دقائق فقط بواسطة مهاجمه الدولي السابق (مايكل انطونيو) ، لكن نيوكاسل الذي يحقق نتائج جيدة في الآونة الأخيرة ، أدرك التعادل عبر جناحه الباراجوياني (ميجيل الميرون) مستغلا كرة مرتدة من الحارس البولندي لوكاش فابيانسكي، رافعاً رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم (17) .. وتقدم وست هام مجدداً ، عن طريق التشيكي توماس سوتشيك اثر كرة مرتدة من العارضة سددها ديكلان رايس (65)، ولكن لم ينعم وست هام بتقدمه سوى دقيقتين، لأن لاعب وسط نيوكاسل جوجو شيلفي أدرك التعادل لفريقه عندما كسر مصيدة التسلل وسدد الكرة داخل الشباك من مسافة قريبة.

* وفي مباراة ثانية فشل بيرنلي وضيفه شيفيلد يونايتد، في تعزيز آمالهما بالمشاركة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) بتعادلهما 1 - 1،

وبقي شيفيلد في المركز الثامن، متخلفاً بفارق 4 نقاط عن ولفرهامبتون السادس ، في حين صعد بيرنلي إلى المركز التاسع ، بفارق نقطتين عن ضيفه .. وكان بيرنلي تقدم عن طريق مدافعه جيمس تاركوفسكي بعد ركلة حرة مباشرة وتمريرة رأسية من جاي رودريجيز قبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين .. وأضاع بيرنلي فرصة ذهبية لمضاعفة تقدمه ، عندما سدد رودريجيز كرة قوية فشل الحارس دين هندرسون ، في التقاطها، فتهيأت أمام دوايت ماكنيل لكن الأخير سدد خارج الخشبات الثلاث من مسافة قريبة .. ودفع بيرنلي الثمن ، لأن شيفيلد نجح في إدراك التعادل عبر مدافعه جون إيجان، مستغلاً كرة عرضية عند القائم الثاني (80).

* وفي ما يلي نورد ترتيب الدوري الإنجليزي :

1. ليفربول 89 نقطة

2. مانشستر سيتي 66

3. ليستر سيتي 58

4. تشلسي 57

5. مانشستر يونايتد 55

6. ولفرهامبتون 52

7. أرسنال 49

8. شيفيلد 48

9. بيرنلي 46

10. توتنهام 45

11. إيفرتون 44.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى