تعميم تربوي لفحص ومراجعة كشوفات طلاب الثانوية العامة بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

>
أصدر مدير عام مكتب التربية والتعليم بلحج د. محمد سعيد الزعوري اليوم الأحد تعميماً برقم (27) موجهاً لمديري إدارات التربية والتعليم بالمديريات، تضمن إجراءات تنفيذ القرار الوزاري رقم (35) لفحص ومراجعة كشوفات الطلاب المتقدمين لإنهاء شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019 المرسلة من وزارة التربية والتعليم بالعاصمة عدن.

واحتوى التعميم على 7 نماذج تحت مسمى تقرير الفحص والمراجعة، تنفيذا للإجراءات التي وردت في تعميم الوزارة بشأن الكشوف الخاصة بالمعدلات التحصيلية لطلاب الثانوية العامة.

ويعد مكتب التربية والتعليم محافظة لحج أول مكتب على مستوى المحافظات المحررة قد عمل على تصميم نماذج تقارير منسقة لتوحيد إجراءات فحص ومراجعة الكشوف الوزارية المرسلة من وزارة التربية والتعليم، نظرا لما تضمنته من أخطاء، أبرزها اعتماد المعدل التراكمي بالرغم من النص الصريح في القرار الوزاري رَقَم (35) لسنة 2020 الذي ينص في مادته الأولى من الفِقْرة الـ(2) على احتساب المعدل التحصيلي لكل مادة دراسية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، فضلًا على سقوط أسماء العديد من الطلاب المتقدمين.

وتجدر الإشارة إلى أن الكشوف المرسلة من الوزارة تضمنت أسماء طلاب من خارج المحافظة، وعددهم 15 طالب، وعدم ضم خمس مدارس ضمن كشوفات الوزارة  وسقوط  أسماء 238 طالب وطالبة بما فيهم طلاب الخمس المدارس.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى