مديونية لمؤسسة كهرباء لحج بـ10 مليار ريال

> الحوطة «الأيام» خاصة

> مديونية لمؤسسة كهرباء لحج بـ10 مليار ريال
فيما مديرها يوجه بتأجيل سداد فواتير المصانع 
> الحوطة «الأيام» خاصة:
> كشفت وثيقة صادرة عن إدارة الشؤون التجارية بكهرباء لحج عن خروقات ارتكبها مدير عام المؤسسة بالمحافظة في ظلّ تدني مستوى الإيرادات التي تشهدها المنطقة وارتفاع المديونية على المستهلكين، وأشارت الوثيقة إلى قيام مدير عام المنطقة بتأجيل سداد فواتير استهلاك الكهرباء لبعض المصانع.
وأشارت المذكرة إلى تسلم المحصلين مبلغ مليوني ريال من أحد المصانع مقابل قيمة الاستهلاك بتوجيه من المدير العام، فيما قيمة استهلاك المصنع تصل إلى 9 ملايين ريال، إضافة إلى استلام مبلغ 6 ملايين ريال من مصنع الثلوج في صبر، فيما بلغت قيمة استهلاكه 18 مليون ريال.
وقالت الإدارة التجارية في مذكرتها لمدير المؤسسة إن نجاح تحصيل الإيرادات، يتعلق بنجاح الإدارات الفنية في المنطقة، الذي ينعكس بدوره على قيام المستهلكين بسداد فواتير استهلاك التيار الكهربائي، مشيرة إلى امتناع شريحة كبيرة من الأهالي عن سداد فواتيرهم.
 وبين تقرير حديث مديونية المؤسسة بمديريتي الحوطة وتبن، فقد بلغت المديونية لشريحة الأهالي والتجاري 3 مليارات ريال، وكبار المستهلكين 168مائة وثمانية وستين مليون ريال.
فيما بلغت المديونية الحكومية 6 مليارات ريال، وجمد مبلغ 42 مليون ريال لتبلغ إجمالي المديونية لمؤسسة الكهرباء ما يقارب 10 مليارات ريال.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى