بطولة إسبانيا : ريال مدريد لمواصلة الانتصارات وبرشلونة لتضييق الخناق

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * يدخل برشلونة دربي كاتالونيا غداً الاربعاء أمام ضيفه إسبانيول المتذيل متطلعاً للضغط على غريمه ريال مدريد، وتقليص الفارق إلى نقطة يتيمة مؤقتاً، قبل لقاء الأخير مع ضيفه (ديبورتيفو الافيس) الجمعة ضمن المرحلة 35 من الدوري الاسباني لكرة القدم.
* ويبتعد النادي الملكي بفارق أربع نقاط في صدارة الليجا عن برشلونة برصيد 77 نقطة من 34 مباراة مع تبقي أربع مباريات على ختام الموسم، الطامح مع نهايته تحقيق لقبه الثاني في الدوري في ثماني سنوات بعد لقب أخير عام 2017.

* وكان النادي الملكي ريال مدريد تفوق بصعوبة في المرحلة الأخيرة 1 - 0 على مضيفه أتلتيك بلباو بفضل ركلة جزاء قائده وقلب دفاعه سيرخيو راموس ، فيما بدا برشلونة مقنعاً ، في الفوز مساء أمس الأول الأحد 4 - 1 على مضيفه فياريال بعد تعادلين مخيبين ، أمام كل من : أتلتيكو مدريد وسلتا فيجو.

* وواصل الريال تحقيق النتائج المثالية ، منذ استئناف منافسات الليجا الشهر الماضي ، بعد توقف منذ شهر مارس ، بسبب فيروس كورونا المستجد، إذ حقق سبعة انتصارات في سبع مباريات، بينما اكتفى برشلونة بأربعة انتصارات وثلاثة تعادلات .. ويخوض ريال مديد مباراته أمام ألافيس صاحب المركز السابع عشر الطامح للبقاء بعيداً عن منطقة الهبوط إذ يبتعد بفارق 6 نقاط عن مايوركا الثامن عشر الذي يحتل أول مراكز العودة إلى الدرجة الثانية ، وسبق للريال أن تفوق على نظيره الباسكي 2 - 1 في المباراة التي جمعتهما في نوفمبر الفائت ، في الليجا بهدفين لراموس ودانيال كارفاخال.

* ورغم أن ريال مدريد حقق العلامة الكاملة ، منذ استئناف الدوري إلا أنه لم يرتق إلى التطلعات في المباريات الثلاث الأخيرة ، حيث فاز بجميعها بالنتيجة ذاتها (1 - 0) واحتاج إلى ركلة جزاء في آخر مباراتين لحصد النقاط الست، وهي المرة الثالثة منذ العودة التي يفوز ريال مدريد بفضل ركلة جزاء.

* وواصلت الصحف الكاتالونية هجومها على النادي الملكي ، وعلى تقنية المساعدة بالفيديو "في إيه آر" التي ساهمت في منح الريال العديد من القرارات لصالحه وفق الصحف، وقد عنونت صحيفة "سبورت" المقربة من برشلونة يوم أمس الإثنين : "فضيحة أخرى من تقنية (في إيه آر) لصالح ريال مدريد" ، في إشارة إلى احتساب الحكم ركلة جزاء للبرازيلي مارسيلو، وغض النظر عن دهس راموس لرجل راؤول جارسيا وعدم احتساب ركلة لبلباو .. فيما نسبت صحيفة "موندو ديبورتيفو" في صفحتها الاولى ، كلاماً لرئيس النادي الكاتالوني (جوسيب ماريا بارتوميو) قال فيه إن : "تقنية في إيه آر ليست عادلة وتنحاز دائماً إلى ذات الفريق".

* وكان قد أكد مدرب الريال الفرنسي زين الدين زيدان بعد المباراة أمام بلباو أنه سئم من الانتقادات التي اعتبرت بأن الريال ، استفاد كثيراً من قرارات تحكيمية في الآونة الأخيرة ، وقال في هذا الصدد : "لقد تعبت .. يخيل للبعض بأننا نفوز في مبارياتنا فقط بفضل الحكام ، لهذا أقول يجب احترام ما يقوم به اللاعبون ، على أرضية الملعب" .. وعن ركلة الجزاء المحتسبة لصالح فريقه برشلونة قال : "لقد ذهب الحكم لمراجعة اللقطة وقرر منح ركلة جزاء لأنها بالفعل ركلة جزاء".

* وبعد أداء مخيب أمام أتلتيكو مدريد وسلتا فيجو ، ظهر برشلونة بصورة مختلفة ، خلال لقائه الأخير ضد فياريال ، وخرج فائزاً 4 - 1 ليخفف الضغط عن مدربه كيكي سيتيين الذي أشرك الفرنسي أنطوان جريزمان بعد أن أبقاه في المباراتين الماضيتين على مقاعد البدلاء ،
وقدم الأخير مباراة قوية حيث ساهم في هدف فريقه الأول ، بعدما ضغط على باو توريس ، مجبراً إياه على تسجيل هدف عكسي ، قبل أن يسجل شخصياً الهدف الثالث للنادي الكاتالوني.

* ورغم أن فريق نادي اسبانيول يتذيل الترتيب حالياً ، وبات هبوطه إلى الدرجة الثانية (شبه أكيد) كونه يبتعد بفارق 11 نقطة عن ألافيس السابع عشر الذي يحتل آخر المراكز الآمنة إلا أن برشلونة يدخل اللقاء وفي ذهنه المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين في الليجا في شهر يناير الفائت والتي انتهت بالتعادل 2 - 2 وشهدت على طرد الهولندي فرنكي دي يونج الغائب حالياً عن برشلونة بداعي الإصابة.

* وسيعول برشلونة على نجمه ليونيل ميسي أفضل هداف في الدوري هذا الموسم برصيد 22 هدفاً والذي حقق أفضل موسم له، من حيث التمريرات الحاسمة (19) بعد تمريره إلى جريزمان في المباراة أمام فياريال.

* وفي الصراع على المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال ، تعرض أتلتيكو مدريد الثالث (62 نقطة) لنكسة قبل مباراته ، أمام مضيفه سلتا فيجو اليوم الثلاثاء ، بعد أداء وفوز مقنع بنتيجة 3 - 0 على ريال مايوركا الجمعة ، إذ أعلن نادي العاصمة أمس الإثنين، أن مهاجمه الشاب "جواو فيليكس (20 عاما) سيغيب عن لقاء اليوم الثلاثاء ضد سلتا" بعد تعرضه لإصابة في كاحله ضد مايوركا ، من دون أن يحدد الفترة التي سيبتعد فيها عن المنافسات، وسيغيب عن اللقاء أيضاً المهاجم الآخر دييجو كوستا لتراكم البطاقات الصفراء.

* ويخوض فريق نادي فياريال (الخامس) ، مباراة قوية مع خيتافي السادس غداً الأربعاء ، كونهما يحتلان المركزين المؤهلين إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، حيث سيحاول ريال سوسييداد السابع استغلال أي خطوة ناقصة منهما حين يستضيف غرناطة التاسع الجمعة.
* هذا وتفتتح المرحلة اليوم الثلاثاء بلقاء (فالنسيا) العاشر مع مضيفه (بلد الوليد) الثالث عشر .. وفي صراع تفادي الهبوط، يلتقي مايوركا الثامن عشر مع ليفانتي فيما يحل ليجانيس التاسع عشر ضيفاً على إيبار الخميس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى