بطولة انكلترا : ليستر يواجه خطر التخلي عن المركز الثالث

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * يواجه ليستر سيتي بطل الدوري الانكليزي عام 2016 خطر التخلي عن المركز الثالث عندما يحل ضيفاً على فريق نادي آرسنال في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين اليوم الثلاثاء.

* ويملك ليستر سيتي 58 نقطة ، متقدماً بفارق نقطة واحدة عن تشلسي ، الذي يلعب اليوم أيضاً خارج ملعبه ، ضد جاره اللندني كريستال بالاس .. وبعد أن حصد نقطتين فقط من أصل 9 ممكنة في مبارياته الثلاث الاولى ، بعد استئناف الدوري منتصف الشهر الماضي، استعاد ليستر سيتي نغمة الانتصارات في نهاية الاسبوع بفوزه الصريح على كريستال بالاس بثلاثية نظيفة ، بينها هدفان لمهاجمه (جيمي فاردي) متصدر ترتيب الهدافين برصيد 21 هدفا رافعا رصيده الى 101 هدف في الدوري الانكليزي الممتاز ، في 206 مباريات في صفوفه منذ انتقاله إليه عام 2012 قادماً من فليتوود تاون الهاوي.

* وأشاد مدرب ليستر سيتي (براندن رودجرز) بفاردي معتبراً أن وفاءه للنادي، وعدم انتقاله إلى أرسنال عام 2016 جسد أسطورته لدى أنصار الفريق .. وقال رودجرز : "أعتقد أنه كما هي الامور حالياً ، فإن (فاردي) أسطورة .. وهو يشعر بالراحة داخل النادي ، وقد وجد منزلاً حقيقياً هنا .. هو معبود الجماهير ويعشقونه جداً".
* هذا ويواجه ليستر مباريات قوية في الأمتار الاخيرة من الموسم الحالي ، إذ بالاضافة إلى مواجهة المدفعجية اليوم الثلاثاء ، يتعين عليه لقاء توتنهام وشيفيلد يونايتد ومانشستر يونايتد أيضا توالياً في المراحل الثلاث الاخيرة.

* في المقابل، حقق ارسنال فوزا ثمينا خارج ملعبه ضد ولفرهامبتون العنيد بهدفين نظيفين ليحتفظ بأمل ضئيل في انتزاع بطاقة التأهل الى دوري الابطال الموسم المقبل .. والفوز كان الرابع توالياً لارسنال ، في مختلف المسابقات ، بعد خسارتين متتاليتين ، بعد الاستئناف ضد مانشستر سيتي صفر - 3 وبرايتون 1 - 2.
* وقال مدربه الاسباني ميكيل ارتيتا الذي حل بدلاً من مواطنه أوناي إيمري هذا الموسم : "نحاول الفوز في كل مباراة، وبالتالي لا مجال للخطأ.. فوزنا على ولفرهامبتون كان الأهم لنا خلال هذه الفترة من المباريات المضغوطة، لا سيما بأن المنافس يحقق عروضا جيدة طوال الموسم".

* وسيحاول تشلسي استغلال أي عثرة لليستر عندما يحل ضيفاً على كريستال بالاس، الذي ضمن البقاء في الدرجة الاولى لكنه عانى بعد الاستئناف بخسارته مبارياته الثلاث الاخيرة ، أمام ليفربول صفر - 4 وبيرنلي 0 - 1 وليستر سيتي 0 - 3 .. ويحوم الشك حول مشاركة لاعب الوسط الفرنسي (نجولو كانتي) في صفوف فريقه تشلسي، بعد تعرضه للاصابة في عضلة الساق الخلفية ، في مباراة فريقه الأخيرة ضد واتفورد.

* في المقابل، يسعى ليفربول الذي توج بطلا قبل 11 يوما الى تحطيم الرقم القياسي من حيث عدد النقاط خلال موسم واحد والمسجل بإسم مانشستر سيتي (100 نقطة موسم 2017 - 2018) عندما يحل ضيفا على برايتون غداً الاربعاء .. ويحتاج ليفربول الى 12 نقطة في مبارياته الخمس الاخيرة لكي ينجح في تحقيق ذلك .. ولم يخسر ليفربول سوى مباراتين هذا الموسم أمام واتفورد وأمام مانشستر سيتي.

* يذكر أن ليفربول خرج من مسابقتي الكأس المحليتين .. كما فقد لقبه بطلاً لأوروبا ، بعد خسارته ذهاباً وإيابا أمام أتلتيكو مدريد في ثمن النهائي قبل توقف المسابقة القارية في مارس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى