ضمن حملة سقيا.. "خليفة" تقدم صهاريج مياه لقبهتن بسقطرى

«الأيام» غرفة الأخبار

قدمت مؤسسة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية صهاريج مياه نقية إلى منطقة برك بمركز قبهتن الواقع غرب سقطرى ضمن مبادرة "حملة سقيا" وسعيها للوصول إلى مناطق التي تعاني شح المياه النظيفة في الأرخبيل.

وتبذل المؤسسة جهوداً إغاثية متواصلة من أجل التخفيف من معاناة الأسر القاطنة في قرى أرخبيل سقطرى، وذلك عبر حزمة المساعدات التنموية التي يجري تنفيذها في عدة قطاعات خدمية مرتبطة بحياة المواطنينن، حيث دشنت المؤسسة مساعدات عاجلة من أجل إنعاش مشروع مياه منطقة دبنة الذي يخدم أكثر من 80 أسرة، استجابة للمناشدات التي أطلقها أهالي المنطقة من أجل إنهاء معاناتهم جراء شح المياه النظيفة في منطقتهم النائية.

وأشار مهندسون في قطاع المياه بأرخبيل سقطرى إلى أن المبادرة تتضمن مرحلتين الأولى تشمل توفير مولد كهربائي مع المحروقات من أجل إعادة التشغيل واستمرار ضخ المياه إلى منازل المواطنين، إلى جانب توفير خزان مياه تجميعي وكابلات ربط خاصة بمضخة المياه، مضيفين أن المرحلة الثانية تشمل أعمالا توسعة لبئر المياه الحالية وصيانة الشبكة، وتوفير منظومة الطاقة الشمسية، وربط خط جديد لقرية قبهن القريبة من منطقة دبنة لتحقيق استفادة أوسع من المبادرة الخيرية المنفذة بدعم مؤسسة خليفة الإنسانية.

وترعى الفرق الميدانية العاملة بمؤسسة الشيخ خليفة المناطق التي تعاني من الجفاف نتيجة تأخر هطول الأمطار الموسمية هذا العام، حيث كشف القائمون على الحملة عن استمرارها من أجل تأمين المياه الصحية والنقية لجميع مناطق وقرى المركز طيلة الفترة المقبلة.
ورحب أهالي المنطقة بالدور الإنساني لمؤسسة خليفة في سقطرى، مؤكدين أنه يعد الأكثر تأثيرًا في الأرخبيل، مشيدين بعطاء دولة الإمارات العربية المتحدة لأهالي سقطرى عبر أذرعها الإنسانية ممثلة بمؤسسة خليفة الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى