وفاة تشارلتون لاعب منتخب انجلترا الأسبق عن 85 عاما

> «الأيام» رويترز

>  قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم السبت إن لاعب منتخب انجلترا الأسبق لكرة القدم جاك تشارلتون توفي عن 85 عاما.
وكان تشارلتون الذي عمل أيضا في مجال التدريب ضمن تشكيلة المنتخب الانجليزي الفائزة بكأس العالم في 1966.

وقال بيان لأسرة اللاعب السابق إن مدافع ليدز يونايتد الأسبق توفي بسلام في منزله في نورثمبرلاند بشمال انجلترا يوم الجمعة.
ونقلت بي.بي.سي عن بيان الأسرة قوله ”لا يمكننا التعبير عن مدى شعورنا بالفخر بما قام به خلال حياته الحافلة وبالسعادة التي منحها للكثير من الناس في دول مختلفة وفي شتى مناحي الحياة“.

وأضاف البيان ”كان في غاية الأمانة وكان طيبا ومرحا وكان متميزا ودائما كان للناس وقت في حياته. وسيترك رحيله فراغا هائلا في حياتنا لكننا سعداء بما تركه لنا من ذكريات سعيدة“.
وكمدرب قاد تشارلتون منتخب أيرلندا للوصول لنهائي بطولة كبرى للمرة الأول في تاريخه وذلك في بطولة أوروبا 1988 كما قاد الفريق للتأهل لدور الثمانية في نهائيات كأس العالم في 1990.

وتوج الراحل، وهو الشقيق الأكبر لأسطورة مانشستر يونايتد بوبي تشارلتون، بجائزة رابطة كتاب الرياضة لأفضل لاعب في العام في 1967 ثم اعتزل اللعب في 1973.
وتشارلتون هو سادس لاعب يرحل عن عالمنا من المنتخب الانجليزي الفائز بكأس العالم على أرضه في 1966 بعد القائد بوبي مور ومارتن بيترز وجوردون بانكس والآن بول وراي ويلسون.

وترك تشارلتون زوجته بات وأطفالهما الثلاثة.
وكان رئيس وزراء أيرلندا مايكل مارتن من أوائل من كتبوا على وسائل التواصل الاجتماعي بعد خبر الوفاة.

وكتب مارتن عبر تويتر ”حزنت كثيرا بعد سماع خبر وفاة جاك تشارلتون الذي أدخل الكثير من الصدق والسعادة إلى عالم كرة القدم. وهو يمثل حقبة ذهبية في تاريخ الكرة الأيرلندية- فقد جلبت نهائيات كأس العالم 1990 في إيطاليا سعادة هائلة للبلاد. لقد منحنا ذكريات رائعة. شكرا لك يا جاك.“
وقدم وين روني قائد منتخب انجلترا السابق تعازيه لأسرة اللاعب الراحل بما في ذلك‭‭‭ ‬‬‬الشقيق‭‭‭ ‬‬‬الأصغر لجاك لاعب مانشستر يونايتد السابق بوبي تشارلتون.

وكتب روني عبر تويتر ”أنباء محزنة. أسطورة. تعازينا لسير بوبي والأسرة.“
وعبر تويتر أيضا قال جاري لينيكر مهاجم منتخب انجلترا السابق ”حزنت لسماع خبر وفاة جاك تشارلتون. الفائز بكأس العالم مع منتخب انجلترا والمدرب السابق ربما لأفضل تشكيلة عرفها منتخب أيرلندا. شخصية رائعة.“

وقال بول مكجراث مدافع منتخب أيرلندا السابق عبر تويتر ”حزين للغاية. كان بمثابة أب لي طوال 10 سنوات. أشكرك على ثقتك بي. فلترقد بسلام يا جاك. أحبك“.
كما أشادت عدة أندية في الدوري الانجليزي الممتاز باللاعب والمدرب الراحل وعبرت عن حزنها لوفاته.

وقال الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم عبر موقع تويتر أيضا ”يشعر الاتحاد الأيرلندي لكرة القدم بحزن بالغ لوفاة جاك تشارلتون المدرب الذي غير كرة القدم الأيرلندية للأبد.“
وقال لاعبو المنتخب الانجليزي في بيان ”شعرنا بحزن بالغ لسماع خبر وفاة جاك تشارلتون أحد لاعبي المنتخب الانجليزي) الفائز بكأس العالم في 1966.. أحر التعازي لأسرة الفقيد وللأندية التي سبق له الارتباط بها.“

وقال ناديه السابق ليدز يونايتد ”يشعر نادي ليدز يونايتد بحزن كبير لوفاة أسطورة النادي جاك تشارلتون الليلة الماضية عن 85 عاما.. فلترقد بسلام يا جاك“.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى