مانشستر سيتي يكتشف مصيره الأوروبي غداً الإثنين

> لوزان «الأيام» أ . ف . ب :

> * أعلنت محكمة التحكيم الرياضي (كاس) أمس ، أنها ستصدر غداً الاثنين ، قرارها بشأن الاستئناف الذي تقدم به نادي مانشستر سيتي الانكليزي لنقض عقوبة منعه من المشاركة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) لموسمين لمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف.

* وعاقب "ويفا" السيتي بطل انكلترا في الموسمين الماضيين بحرمانه من المشاركة في مسابقاته القارية ، في الموسمين المقبلين ، إضافة إلى تغريمه مبلغ 30 مليون يورو (34 مليون دولار)، لاتهامه بتضخيم إيرادات الرعاية ، ليخفي مخالفات ، حصلت بين 2012 و2016 لقواعد اللعب المالي النظيف التي يفرضها "ويفا" من أجل تحقيق التوازن بين الإيرادات والإنفاق.

* ودحض السيتي الذي خسر لقبه هذا الموسم في الـ"بريمير ليج" لصالح ليفربول ، بشكل جازم هذه الاتهامات وعُقدت جلسة استماع حول القضية لمدة ثلاثة أيام عبر تقنية الفيديو الشهر الماضي .. وجاء في بيان لـ "كاس" "ستعلن محكمة التحكيم الرياضي (كاس) القرار المتخذ بشأن إجراءات التحكيم بين نادي مانشستر سيتي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) ، يوم غد الإثنين الموافق 13 يوليو 2020م" ، عند الساعة 10:30 بالتوقيت المحلي و (8:30 بتوقيت جرينيتش).

* ويحتل السيتي المركز الثاني في ترتيب الدوري متقدما بفارق 11 نقطة عن غريمه وجاره يونايتد صاحب المركز الخامس، وهو بحاجة لفوز واحد من مبارياته الأربع الاخيرة ، لضمان تأهله إلى المسابقة القارية الأهم الموسم المقبل ، ولكن في حال الإبقاء على الإيقاف ، أو تقليصه لموسم واحد، سيتأهل صاحب المركز الخامس تلقائياً إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

* وأبدى المدرب الاسباني للفريق جوسيب جوارديولا الاحد الماضي ثقته بتجنب فريقه العقوبة قائلاً : "نحن مستعدون، لدي ثقة كبيرة بأنه سيسمح لنا بالمشاركة في دوري الأبطال ، لأننا نريد أن نكون على أرض الملعب ، خلال هذين العامين .. غداً الإثنين الموافق 13 يوليو سنعرف القرار ، وآمل في أن يكون لصالح النادي ، لكل العاملين فيه ، واللاعبين ، والجهاز الفني .. لمحاولة الاستمرار في النمو كنادٍ في الأعوام المقبلة".

* ومهما كان القرار ، فإنه لن يمنع السيتي الباحث عن لقبه الاول في التاريخ في دوري الأبطال ، من مواصلة مشواره في الموسم الحالي من المسابقة ، وهو فاز 2 - 1 خارج الديار على ريال مدريد الاسباني "ملك" البطولة المتوج بلقبها 13 مرة في ذهاب الدور ثمن النهائي ، وسيخوض لقاء الإياب على أرضه في "ملعب الاتحاد" في السابع من أغسطس المقبل حيث يبدو مرشحاً للعبور إلى الدور ربع النهائي.

* وتستكمل البطولة في العاصمة البرتغالية لشبونة ، على شكل بطولة مصغرة ، وفي حال تخطيه عقبة النادي الملكي، سيلتقي السيتي مع يوفنتوس أو ليون في ربع النهائي ، علماً أن الأخير تفوق على بطل إيطاليا في المواسم الثمانية الماضية ، بهدف نظيف في فرنسا في لقاء الذهاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى