بطولة إنكلترا : ليفربول يسقط في فخ التعادل وتشلسي في خطر

> لندن «الأيام» أ . ف . ب :

> * أهدر ليفربول المتوج بطلاً ، قبل أسبوعين (نقطتين ثمينتين) في سعيه لتحطيم الرقم القياسي ، من النقاط المسجل بإسم مانشستر سيتي (100 نقطة) بسقوطه في فخ التعادل ، أمام ضيفه بيرنلي 1 - 1 ، في المرحلة الخامسة والثلاثين من بطولة انكلترا لكرة القدم أمس السبت التي شهدت سقوطاً مدوياً لتشلسي على أرض شيفيلد يونايتد بثلاثية نظيفة.

* ورفع ليفربول رصيده إلى 93 نقطة، وتتبقى له 3 مباريات ، يتعين عليه الفوز بها جميعها ، ضد أرسنال ، وتشلسي ، ونيوكاسل، وتابع ليفربول سلسلة من 58 مباراة على أرضه في الدوري لم يذق فيها طعم الخسارة حيث فاز في 47 وتعادل في 11 ..
* وفرض ليفربول أمس سيطرة مطلقة على مجريات اللعب في الشوط الأول ، وكان باستطاعته الخروج بعدد وافر من الأهداف فيه ، قبل أن يدفع الثمن في الشوط الثاني بتسجيل بيرنلي هدف التعادل.

* ويدين بيرنلي بالفوز إلى حارس مرماه (نيك بوب) ، الذي يسعى إلى إزاحة نظيره في إيفرتون (جوردان بيكفورد) ، عن المركز الأول في حراسة عرين منتخب انكلترا .. فقد أبدع في الذود عن مرماه لا سيما في الشوط الاول حيث تدخل أكثر من مرة لإنقاذ فريقه.

* وقال مدرب ليفربول بعد المباراة : "في بعض الأحيان ، كان ليفربول بمواجهة (نيك) بوب .. قمنا بكل شيء بطريقة صحيحة، وقام هو بأكثر من تصد لكن كان يتعين علينا تسجيل المزيد من الأهداف، وهذا الأمر نتحمل مسؤوليته نحن، لم نحسم المباراة ونجح الفريق المنافس في استغلال الفرصة التي سنحت له .. كنا غاضبين من الحكم لكن يتعين علينا أن نكون غاضبين من أنفسنا".

* وتصدى حارس مرمى فريق نادي بيرنلي نيك بوب لكرة على الطاير ، للمصري محمد صلاح من مسافة قريبة (18)، ثم أضاع الشاب كورتيس جونز فرصة لا تهدر عندما وصلته الكرة من مسافة قريبة فسدد في جسد أحد مدافعي بيرنلي (22) .. ووقف بوب حائلاً دون تسجيل صلاح في مرماه مجدداً عندما قام برد فعل سريع لإنقاذ مرماه من هدف أكيد (32) .. وبعد الضغط المتواصل نجح ليفربول في افتتاح التسجيل عندما رفع البرازيلي فابينيو كرة متقنة داخل المنطقة سددها الاسكتلندي اندي روبرتسون برأسه بعيداً عن متناول بوب في د . (34) .. ومرة جديدة منع بوب من دخول مرماه هدفاً أكيداً للسنغالي ساديو مانيه، الذي تبادل الكرة مع صلاح وراوغ مدافعين قبل أن يطلق كرة قوية بيسراه طار لها حارس بيرنلي ببراعة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع .. ونجح بيرنلي في إدراك التعادل ، عندما ارتقى (جيمس تاركوفسكي) فوق الجميع ، ومرر كرة برأسه باتجاه جاي رودريجيز الذي أطلقها على الطاير ، في الزاوية السفلى لحارس ليفربول البرازيلي أليسون بيكر (69).

* وبات تشلسي مهدداً بعدم التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بسقوطه المدوي أمام مضيفه فريق نادي شيفيلد يونايتد، بثلاثية نظيفة .. وبقي رصيد تشلسي 60 نقطة في المركز الثالث ، لكنه قد يتراجع إلى الخامس ، حيث يكفي فريق نادي ليستر سيتي التعادل فقط مع بورنموث لتخطيه اليوم الأحد، في حين يتعين على مانشستر يونايتد الفوز على ضيفه ساوثهامبتون غداً الاثنين ليحذو حذو ليستر.

* في المقابل ، عزز فريق نادي شيفيلد يونايتد من حظوظه في مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) .. فقد افتتح شيفيلد مفاجأة الموسم وهو الصاعد إلى الدرجة الممتازة هذا الموسم التسجيل عندما تابع (ديفيد ماكجودريك) كرة مرتدة من حارس مرمى تشلسي الاسباني (كيبا أريسابالاجا) وأودعها الشباك في د . (18)، وأضاف (أوليفر ماكبورني) الهدف الثاني برأسية خاطفة من ركلة ركنية (33).

* وضغط تشلسي في الشوط الثاني في حين اعتمد فريق نادي شيفيلد يونايتد على الهجمات المرتدة ، والتي من إحداها سجل ماكجولدريك هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه ليقضي على آمال تشلسي في العودة في المباراة.

* ومنحت رباعية (ميكايل أنطونيو) فريقه (وست هام يونايتد) ثلاث نقاط مهمة في معركة البقاء ضمن أندية النخبة بفوزه 4 - صفر على مضيفه نوريتش سيتي الذي بات أول الهابطين إلى الدرجة الأولى .. وهي المرة الخامسة التي يهبط فيها نوريتش إلى الدرجة الأولى ، بعد 1995، 2005، 2014 و2016 .. وخاض نوريتش هذا الموسم ، غمار الدوري الممتاز ، بعد تتويجه في الموسم الماضي بطلا للدرجة الأولى (تشامبيون شيب) ، لكن الفريق الذي يشرف عليه المدرب الألماني دانيال فاركه قدم أداء متواضعاً وخسر 24 من المباريات الـ 35 التي خاضها حتى الآن، بينها سبع هزائم متتالية.

* وفي المباراة الثانية التي أقيمت أمس قلب (واتفورد) تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2 - 1 بفضل ركلتي جزاء لقائده تروي ديني .. وفي المباراة تقدم نيوكاسل بهدف دوايت جايل في الدقيقة 23 بتسديدة بالقدم اليسرى من مسافة قريبة ، قبل أن يسجل قائد واتفورد ديني ، هدفي المباراة في الدقيقتين 52 و82.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى