ألمانيا تخوض وديتين أمام تركيا والجمهورية التشيكية في الخريف

> برلين «الأيام» أ . ف . ب :

> * أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم أمس الإثنين أن منتخبه الوطني سيخوض مباراتين وديتين أمام نظيريه التركي والتشيكي في الخريف المقبل، ضمن استعداداته لدوري الأمم الأوروبية الذي ينطلق في سبتمبر المقبل.
 * وتخطط ألمانيا بطلة العالم 2014م ، لاستضافة تركيا في مدينة (كولن) في السابع من أكتوبر، والجمهورية التشيكية في 11 نوفمبر في (لايبزيج) .. وسبق للاتحاد الألماني ، أن أكد الجمعة استضافة المنتخب الإسباني بطل العالم 2010 ، في كولن في الثالث من سبتمبر، قبل أن يواجه سويسرا بعدها بثلاثة أيام، في أولى مواجهتين متتاليتين ضمن دوري الأمم.

 * وستكون الودية أمام تركيا بداية لثلاث مباريات ودية دولية في غضون ستة أيام للمانشافت، إذ يلتقي بعدها مع أوكرانيا خارج الديار في العاشر منه ، قبل أن يستضيف سويسرا في 13 منه ، ضمن منافسات النسخة الثانية ، من المسابقة القارية للمنتخبات .. وتشكل الودية أمام تشيكيا في نوفمبر، إستعداداً لمباراتين في دوري الأمم أمام أوكرانيا في المانيا و"لا روخا" في إسبانيا.

 * وقال المدرب يواكيم لوف ، الذي يشرف على المنتخب الألماني، منذ العام 2006 : "نرغب في استغلال المباريات الدولية في الخريف لنعطي فريقنا الشاب الفرصة لخوض بعض المباريات" .. وتابع لوف (60 عاما) قائلاً : "قبل كأس أوروبا العام المقبل، نريد أن ننمو معاً وستعطينا هذه المباريات رؤية مهمة لتطوّر الفريق".
 * وتقام كل المباريات حالياً في ألمانيا خلف أبواب موصدة بوجه المشجعين ، ضمن إجراءات الوقاية ، في ظل تفشي فيروس وباء كورونا المستجد، لكن لوف أبدى أمله في أن يُسمح للجماهير بالتواجد في الملاعب مع حلول الخريف.

 * ولم يخض المنتخب الألماني أي مباراة دولية هذا العام، بعد إلغاء وديات ضد إسبانيا وإيطاليا وسويسرا على خلفية تفشي "كوفيد - 19" في القارة العجوز، والذي أدى إلى إرجاء كأس أوروبا 2020 إلى صيف العام المقبل. ​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى