أرسنال وليفربول الأبرز.. وصراعات مثيرة في الأمتار الأخيرة

> لندن «الأيام» متابعات :

>
* تقام مساء اليوم الأربعاء ، عدة مباريات قوية في إنجلترا ، إذ تسعى من خلالها الفرق المتنافسة لتحقيق الفوز فيها ، خاصة مع عودة النشاط الرياضي مرة أخرى ، إثر توقفه في الأشهر الماضية، جراء فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" ، وذلك في الصراعات المشتعلة بالدوريات خلال الأنفاس الأخيرة منها، حيث تقام 4 مباريات في إطار الجولة الـ 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريمير ليج"، وتبرز مواجهة من العيار الثقيل بين فريقي أرسنال وليفربول، على ملعب "الإمارات" معقل الجانرز.

 * يدخل أصحاب الأرض اللقاء وهم في المركز التاسع في ترتيب البريمير ليج برصيد 50 نقطة ، ويسعون لحصد الفوز ، وتحسين نتائج الفريق بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام توتنهام بديربي لندن ، كما يتطلع الجانرز ، بقيادة مايكل آرتيتا ، للخروج بنتيجة إيجابية ، أمام ليفربول، لا سيما أن هناك مباراة صعبة تنتظره أيضاً أمام مانشستر سيتي في الجولة المقبلة.

 * في المقابل ، يتطلع الريدز ، بقيادة يورجن كلوب ، لاستعادة نغمة الانتصارات بعد تعادله الماضي أمام بيرنلي 1-1، على الرغم من أنه حسم لقب البريمير ليج لصالحه بشكل رسمي ، ويمتلك في رصيده حاليا 93 نقطة ، ولعب الريدز 35 مباراة في البطولة حتى الآن فاز في ثلاثين مباراة، وتعادل في ثلاث مباريات، وخسر لقاءين.
 * بدوره، يتطلع محمد صلاح لتحقيق إنجاز مميز ، فبعيداً عن استعادته للتهديف والاستمرار في المنافسة على لقب الهداف حيث يملك 19 هدفاً يحتل بها المركز الرابع في الترتيب ، فإن الفرعون بحاجة لهدف واحد ، ليصبح أول لاعب من الريدز يحرز 20 هدفاً على الأقل في ثلاثة مواسم متتالية في البريمير ليج الذي انطلق في 1992 ، كما أن هذا الإنجاز لم يحققه أي لاعب في ليفربول بالدوري الإنجليزي، منذ روجر هانت في 1965 - 1966، وكان "مو" قد سجل في الموسم قبل الماضي 32 هدفًا قبل أن يسجل 22 هدفا في الموسم الماضي.

 * وأفادت تقارير صحفية إنجليزية ، أن نادي آرسنال سيفتقد لـ 5 لاعبين ، أو أكثر في مواجهة اليوم ، صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية، قالت إن آرسنال سيفتقد 5 لاعبين، بسبب الإيقافات والإصابات.
كالوم تشامبرز، الذي تعرض لإصابة في الركبة اليسرى بقطع في الرباط الصليبي أمام تشيلسي، لن يعود قبل نهاية الموسم، مما يعني أن موسمه انتهى منذ ديسمبر الماضي .. أيضًا الحارس الألماني بيرند لينو، الذي تعرض لالتواء في أربطة الكاحل خلال مواجهة برايتون في 20 يونيو الماضي، ومن غير المحتمل عودته ، قبل نهاية الموسم أيضًا .. بابلو ماري تعرض لإصابة بالتواء في الكاحل خلال مباراة مان سيتي وخضع لجراحة ، وهو الآن في مراحل الشفاء الأولى ، لكنه لن يعود للتدريبات قبل سبتمبر .. وجابرييل مارتينيللي، أصيب يوم 21 يونيو الماضي في التدريبات وأجرى جراحة في غضروف الركبة اليسرى، وأيضًا لن يتواجد مع الفريق حتى نهاية الموسم .. وأخيرًا إيدي نكتيا مهاجم الفريق الموقوف لمدة 3 مباريات بعد طرده أمام ليستر سيتي ، بعد دخوله إلى الملعب بدقيقة ونصف ، ولن يعود قبل مواجهة أستون فيلا يوم 21 يوليو الجاري.

 * ربما تكون البشرى السارة لجماهير آرسنال، هي احتمالية عودة الدولي الألماني مسعود أوزيل الذي كان يعاني من آلام في الظهر، لكنه تعافى وشارك في التدريبات، وسيتم تقييمه خلال الـ 24 ساعة المقبلة حول إمكانية مشاركته أمام ليفربول.
 * على الجانب الآخر يفتقد الريدز (جوردان هندرسون) و(جويل ماتيب) بعد انتهاء موسمهما للإصابة ، كما سيغيب جيمس ميلنر للإصابة أيضا، ومن المتوقع أن يبدأ كلوب اللقاء بتشكيل مكون من : أليسون بيكر ، أندرو روبرتسون ، فان دايك ، جو جوميز ، أليكساندر آرنولد، جورجينيو فينالدوم ، فابينيو ، أوكسليد تشامبرلين ، ساديو ماني ، روبيرتو فيرمينو ، ومحمد صلاح.

 * وتقام ثلاث مباريات أخرى مساء اليوم الأربعاء ، حيث يلعب مانشستر سيتي مع بورنموث على ملعب "الاتحاد ، في حين ينزل توتنهام ضيفاً على نيوكاسل بملعب "سانت جيمس بارك"، ويلتقي بيرنلي نظيره وولفرهامبتون على ملعب "تيرف مور".






> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى