ذاتية سقطرى تلتقي قائد قوة الواجب السعودية بالأرخبيل

> «الأيام» غرفة الأخبار

> السعودية وبريطانيا تبحثان تنفيذ اتفاق الرياض
ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن سفير المملكة لدى اليمن المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر التقى في الرياض أمس الثلاثاء نائب سفير المملكة المتحدة لدى اليمن سيمون سمارت.
‏وأضافت أن الجانبين بحثا تأكيد البلدين على أهمية تنفيذ اتفاق الرياض لتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن، إضافةً إلى دعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها إلى اليمن.

ومن ناحية أخرى التقى أمس الثلاثاء م.رأفت علي إبراهيم الثقلي، رئيس الانتقالي بسقطرى، والمكلف بالإدارة الذاتية بالعميد عبدالرحمن الحجي قائد قوات الواجب السعودي 808 حيث بحثا عدداً من القضايا والموضوعات المتعلقة بشؤون المحافظة في مقدمتها استئناف الرحلات الجوية والطيران المدني من وإلى الجزيرة وتسهيل استخراج التصاريح الخاصة لشركة طيران "رويال جت" الإماراتية وشركات الطيران الأخرى.

وأكد الثقلي أن عودة الطيران المدني لنشاطه في الجزيرة سيسهم في التخفيف من معاناة المجتمع السقطري خاصة الحالات المرضية الحرجة التي تحتاج للسفر العاجل لتقلي العلاج في الخارج  مشيراً إلى أن توقف رحلات الطيران خلال الفترة السابقة تسبب في معاناة كبيرة لأبناء محافظة جزيرة سقطرى.

وحسب موقع الانتقالي على الانترنت ثمن الثقلي الجهود الطيبة لقيادة الواجب السعودي في وحرصها الدائم على استقرار الأرخبيل، مشيراً إلى أن المحافظة خلال الايام والاسابيع الاخيرة شهدت استقرارا كبيرا وتطبيعاً للحياة بشكل ملحوظ كما أستأنفت كافة المؤسسات نشاطها وبوتيرة عالية بعيداً عن المظاهر الدخيلة على الجزيرة من عسكرة المدن وانتشار العناصر المسلحة التي خلقت الفوضى والانفلات خلال الفترات الماضية قبل ان يستقيم الحال وتعود المحافظة لوضعها الطبيعي وطابعها الحضاري المُسالم والمتعايش بحسب الموقع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى