تربية لحج تدعو اليونيسيف لتبني مشاريع توسعة المدارس

> الحوطة «الأيام» خاص

> دعا مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج د.محمد سعيد الزعوري منظمة اليونيسيف إلى تبني مشاريع جديدة خاصة في البنية التحتية ممثلة بالتوسع في المباني المدرسية وإضافة صفوف وقاعات دراسية، نطراً للكثافة الطلابية.
جرى ذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء منسق المنظمة في لحج فضل راجح الذي أطلعه على المشاريع والتدخلات التربوية التعليمية التي تعتزم اليونيسيف تقديمها للتعليم بالمحافظة.

وألمح الزعوري إلى أهمية تنفيذ برامج تدريب وتأهيل للمعلمين والقيادات التربوية، مثمنا الدعم المتواصل الذي تقدمه المنظمة للتعليم، باعتبارها شريكا فعالا ساعد في التغلب على الكثير من الصعوبات، خاصة فيما يتعلق بتوفير المستلزمات المدرسية.

من جانب آخر التقى د.محمد سعيد الزعوري بمكتبه كلاً من مشرف مكتب التمويل الصغير والأصغر ببنك التضامن الإسلامي فرع لحج بشار عبدالباقي مقبل، ومدير فرع صبر مديرية تبن للتمويل الأصغر نورا عارف المعلم.
وأشار د.الزعوري إلى ضرورة الرأفة بالمعلم في جانب تيسير القروض والربحية البسيطة، موضحا أن الظروف المعيشية للمعلمين، الذين يؤدون رسالة إلى كافة أطياف المجتمع، صعبة وتستعدي الوقوف إلى جانبهم كلا في مجاله.

وقال إن أغلب المعلمين بحاجة إلى مساكن وعلاج وتغذية صحية كغيرهم من المواطنين، ما يضطرهم إلى الاقتراض الذي يفرض عليهم ربحية عالية، مشددا على أهمية مد فترة السداد وخفض الأقساط ليتمكنوا من تلبية احتياجاتهم اليومية.. كما أكد أنه سيتم دراسة العروض المقدمة من قبل البنك وتقديم المقترحات والآليات التي تساعد المعلم على الاستفادة من هذه العروض.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى